محليات

المعتقل نور واكد بعد عامين و3 اشهر في سجن نفحة ينتقل إلى الحبس المنزلي

قررت المحكمة المركزية في حيفا، صباح اليوم الإثنين، إطلاق سراح الشاب نور واكد من حيفا، وإحالته للحبس المنزلي، وإدارة ملفه القضائي من خارج السجن، وذلك بعد عامين وثلاثة أشهر من السجن والعزل الانفرادي والتنكيل في سجن "نفحة" بمنطقة النقب، جنوبي البلاد. 

جدير بالذكر أنّ نور واكد، شارك الأسير وليد دقّة غرفة السجن 

قال المحامي حمّودي مصري، في تعقيب له على النجاح بانتزاع الحرية، حتى وان كانت مقيدة، للمعتقل نور واكد. "لا يوجد وصف لفرحة والدة نور واحبائه، وانا... وعقبال الحرية لجميع المعتقلين والأسرى" 

يشار إلى أنّ نور واكد قد اعتقل في عام ال2021 على خلفية أحداث هبّة الكرامة وقضى في السجن عامين و3 أشهر 
في سياق متّصل قامت المقدسيّة زينة عبده (17 عام) بتسليم نفسها إلى سجن الرّملة أمس الأحد لتقضي 6 أشهر بالسجن الفعلي، بعد قضائها أشهر في الحبس المنزلي على خلفية مشاركتها بأحداث هبّة الكرامة

يشار إلى أن زينة قد تعرضت للتحقيق 6 أيام متواصلة من غير نوم أو أكل قبل أن تحول إلى الحبس المنزلي 
يجدر الذكر أنّ عشرات الشبان والشابات من أبناء المجتمع العربي لا زالوا يحاكمون على خلفية مشاركتهم بأحداث هبّة الكرامة ومنهم من وصل حكمهم من 15 عامًا حتى ال20 عامًا! 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.