محليات

حزب "المعسكر الوطني" برئاسة غانتس يتفوّق على حزب "الليكود" برئاسة نتنياهو

أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، تفوق حزب "المعسكر الوطني" برئاسة بيني غانتس، على حزب "الليكود" برئاسة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الذي يفشل في تحصيل أغلبية تمكنه من تشكيل حكومة.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته القناة 12، قبيل جلسة المحكمة العليا المرتقبة غدا للنظر في تعديل على "قانون أساس والمتعلق تقليص حجة المعقولية، حصول "المعسكر الوطني" في انتخابات تجري اليوم، على 29 مقعدا.

في المقابل، يحصل الليكود على 26 مقعدًا فيما يحل حزب "ييش عتيد" برئاسة زعيم المعارضة، يائير لبيد، في المرتبة الثالثة، ويحصل على 18 مقعدا، فيما يحافظ حزب "شاس" الحريدي على قوته ويحصل على 10 مقاعد برلمانية.

ووفقا للاستطلاع، تحصل قائمة "الصهيونية الدينية" التي تضم كذلك "عوتسما يهوديت"، بزعامة الفاشي، إيتمار بن غفير، على 9 مقاعد، فيما تحصل "يهدوت هتوراه" على 7 مقاعد، في حين يحصل "يسرائيل بيتينو" بزعامة ليبرمان على 6 مقاعد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.