فلسطيني
"مسيرات العودة الكبرى" ستعود مجددًا، فهل يعود "صيّادو الركب" لعملهم ايضًا؟

"مسيرات العودة الكبرى" ستعود مجددًا، فهل يعود "صيّادو الركب" لعملهم ايضًا؟

قررت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، مؤخرًا إعادة تجهيز وتأهيل مخيمات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة لاستئناف مسيرات العودة الكبرى.

قدّم مركز عدالة ومركز "الميزان" لحقوق الإنسان و"جمعية العون الطبي للفلسطينيين" تقريرًا إلى اللجنة حول انتهاكات قوات الجيش الاسرائيلي لاتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة فيما يتعلق بالفلسطينيين في قطاع غزة - في تعاملها مع المشاركين في مسيرات العودة الكبرى عند السياج الفاصل بين غزة و اسرائيل خلال الفترة من مارس 2018 حتى مارس 2020، دون أن يشكّلوا أي تهديد على قوات الجيش الإسرائيلي يبرّر استخدام الرصاص الحي ووسائل قمع خطيرة.


بالعودة الى العام 2020، كشفت صحيفة "هآرتس" عن شهادات للقناصّة الذين تواجدوا في نفس الفترة عند السياج الفاصل بين غزة و اسرائيل - في تلك الفترة سجّل القناصة أكبر عدد من الإصابات في الركب. 

كيف عمل "صيّادو الركب"، وماذا تتوقعون من قرارات للجنة؟

اليكم التقرير، من إعداد وتقديم الزميلة زهرة سعيد




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.