عالمي

الحُكومة السّعوديّة ترفض منح وزراء إسرائيليّين تأشيرات لحضور مؤتمر "اليونسكو"

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنّ الحُكومة السّعوديّة رفضت منح وزراء إسرائيليّين تأشيرات لحضور مؤتمر تعقده منظّمة الأُمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" .. 

وذكرت القناة "13 العبرية"، أنّ المؤتمر الذي سيُعقد في السّعودية الأسبوع المقبل، كان من المفترض أن تتمّ دعوة وفد إسرائيلي إليه، إلا أنّ المُحادثات تعسّرت.

وتحدثت القناة 13 في وقت سابق، أنّ وزير خارجية إسرائيل إيلي كوهين، ووزير التّعليم يوآف كيش، تلقّيا دعوة لحضور اللقاء، إلا أنّ الجانب السعودي ماطل في منحهما تأشيرات دخول، ما أدى إلى إلغاء الزّيارة

وأشارت القناة إلى أنه "في المحادثة مع الأمريكيين، قيل لكبار المسؤولين الإسرائيليين إنه على وجه التحديد بسبب التقدم في الاتصالات بين إسرائيل والسعودية، فإن المطالبة بدخول الوزراء الإسرائيليين إلى أراضيها تضعها في وضع معقد، وبالتالي فإن النتيجة هي أنه بدلا من عدم سماح السعوديين بدخول الوزراء، ستعلن إسرائيل أنها ستسحب الدعوات".

ولم يصدر عن الجانب السعودي أو الإسرائيلي الرسمي أي تعليق على ما أوردته القناة الـ13 العبرية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.