عالمي
القمر الأزرق

في حدث نادر!، البلاد تترقّب ظهور القمر الأزرق مساء اليوم

يوم 30 أغسطس/آب 2023، سيشهد العالم واحدة من بين الظواهر الفلكية النادرة، التي تظهر كل سنين أو 3 سنوات أو أكثر، وهي القمر الأزرق العملاق، الذي يسمى كذلك البدر الأزرق.

ويتم تعريف القمر الأزرق العملاق عادةً على أنه البدر الثالث في موسم يتكون من أربعة أقمار كاملة، على الرغم من أن المصطلح يستخدم أحياناً أيضاً للإشارة إلى البدر الثاني في الشهر الواحد، وهذا ما شهده الشهر الحالي، بعد ظهوره أول مرة بداية شهر أغسطس/آب.

وحسب ما أشار إليه الفلكيون، فإن آخر مرة ظهر فيها القمر الأزرق العملاق كان سنة 2021، فيما يتوقع أن يظهر مرة أخرى بعد 9 سنوات، أي سنة 2032.

وبشكل عام، يصبح القمر قمرًا عملاقًا عندما يصل إلى النقطة الأقرب إلى الأرض في مداره، والمعروفة باسم الحضيض، على بعد حوالي 363 ألف كيلومتر من كوكبنا، حيث يبدو القمر أكبر بنسبة 7% تقريبًا من البدر العادي.

وعلى الرغم من أنك قد لا تلاحظ الفرق، لكن الأمر يتعلق بحدث فلكي ممتع، يمكن حتى لسكان المدينة رؤيته دون الحاجة للذهاب إلى المناطق الخالية من الأضواء لمشاهدته

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.