عربي
انفجار قنبلة قرب مدرسة لـ"أونروا" في مخيّم عين الحلوة

انفجار قنبلة قرب مدرسة لـ"أونروا" في مخيّم عين الحلوة

أفادت مصادر لبنانية، بسماعهم دوي انفجار قرب مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، داخل مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، جنوبي لبنان.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، أن "انفجارًا سمع فجر اليوم، داخل مخيم عين الحلوة، تبين أنه ناجم عن إلقاء قنبلة يدوية قرب مدرسة السموع التابعة لوكالة الأونروا".

وأكدت الوكالة اللبنانية أن الانفجار لم يسفر عنه سقوط أي ضحايا أو مصابين، كما أنها لم تعلن الجهات المعنية حتى الساعة (9:30 ت.غ) أي تفاصيل إضافية بشأن الحادث أو المتورطين فيه.

وكانت "أونروا" أعلنت في بيانين منفصلين، السبت الماضي، عن تلقيها تقارير تفيد بأنه "تم الاستيلاء على مدرستين تابعتين لها من قبل جهات مسلحة، في مخيم عين الحلوة".

وتأتي هذه التقارير عقب اندلاع اشتباكات مسلحة في المخيم في29 يوليو/ تموز الماضي، استمرت عدة أيام بين مسلحين من فصائل إسلامية وقوات الأمن التابعة لحركة "فتح".

وأسفرت الاشتباكات عن سقوط 14 قتيلًا وأكثر من 60 جريحًا، قبل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، تشرف على تنفيذه لجنة "هيئة العمل الفلسطيني المشترك".

ويعد مخيم "عين الحلوة" المؤسس عام 1948، أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان، إذ يضم حوالي 50 ألف لاجئ مسجل بحسب الأمم المتحدة، بينما تفيد تقديرات غير رسمية بأن عدد سكانه يتجاوز 70 ألفا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.