فلسطيني

نابلس مواجهات وإصابات تزامنًا مع اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي لبيتا

أُصيب ثمانيةُ فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي، بينهم إصابةٌ حرجة وأخرى خطيرة، بالإضافة إلى إصابةِ العشرات بحالات اختناق، وذلك خلال اقتحام القوات الإسرائيليّة لبلدة بيتا، بالقرب من نابلس في الضفة الغربية المحتلة.


وكانت قد أفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن أفرادَ طواقمِها، قد نَقلوا للمشافي، "ثماني إصابات بالرصاص الحي إحداها بالرأس من بلدة بيتا، جنوبي نابلس"، فيما تجري عملياتُ إنعاشٍ لأحدِ المصابين.

من جانبٍ آخر، أفادت مصادرُ إعلاميّة إسرائيلية، باعتقالِ الجيش الإسرائيلي فلسطينيًا يشتبه بأنه أحدُ مساعدي منفذ عملية حوارة التي وقعت السبتَ الماضي، جنوب نابلس.

هذا وتُواصل القواتُ الإسرائيلية لليوم الثالث على التوالي، عملياتِ البحثِ وجمعِ المعلومات للوصول إلى منفذ عمليةِ حوارة، التي أسفرت عن مقتل إسرائيلييْن، حيث تتتركز عملياتُ البحث في قرى بيتا وعوريف وعقربا بالإضافة إلى بلدة حوارة.من جهته صرّح نتنياهو في بيان مع وزير دفاعه من موقع عملية جنوب الخليل: "نحن في ذروة هجوم إرهابي ممول ومدعوم من إيران وأتباعها" 

كما أضافَ وزيرُ الأمن الإسرائيلي يؤاف غالانت، أن إسرائل ستُجري عدة عمليات لإعادة الأمن، مشيرًا إلى أنَّ كافةَ السيناريوهات واردة.
 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.