اقتحامات ومواجهات في إطار البحث عن منفّذ عمليّة حوّارة

شنّت قوّات الجيش الإسرائيلي حملة اقتحامات وتفتيشات في الضّفة الغربيّة صباح اليوم الأحد تضمّنت عددًا من الاعتقالات، تخللتها مواجهات التي أسفرت عن إصابة عددًا من الفلسطينيين

يأتي هذا في إطار البحث عن منفذ عمليّة حوّارة التي أسفرت عن مقتل مستوطنين (الأب وابنه) عند تواجدهم في مغسلة للسّيارات

يُشار إلى أنه قد أُصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بينهم مصوّر صحفي، مساء أمس السبت، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن المصور الصحفي وهاج بني مفلح أصيب بقنبلة غاز في القدم وجرى نقله إلى مستوصف في البلدة، كما أصيب 23مواطنا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع

وأضافت أن طواقمها أخلت عائلة مكونة من خمسة أفراد بينهم أطفال من المركبة التي كانوا يستقلونها، مشيرةً إلى أنه تم تعزيز منطقة جنوب نابلس بعدد من مركبات الإسعاف تحسبا لأي طارئ.

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي قد داهمت مسجدًا ومحلًا تجاريًا، في بلدة بيتا.

وأفادت مصادر فلسطينيّة بأن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت مسجد بير قوزا ومحلًا تجاريًا للبحث في سجل كاميرات المراقبة، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة القريبة من مدخل البلدة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنّ قوّات الجيش الإسرائيلي ما زالت تفرض اغلاقا على مداخل بلدات عوريف وبيتا وعينابوس وجماعين، وتمنع وصول المواطنين إلى بلدة حوارة.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، مدينة ومخيم طولكرم.

وأفاد شهود عيان بأن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت المدينة ومخيمها، وانتشرت قوات الجيش الإسرائيلي في شوارع وأزقة المخيم، واعتلى الجنود أسطح البنايات العالية، وسط إطلاق نار كثيف على كل من يتحرك داخل أزقة المخيم.

واندلعت مواجهات عنيفة في عدة مناطق بالمدينة والمخيم، واستهدف مسلحون الجيبات والآليات العسكرية للجيش الإسرائيلي بعبوات متفجرة محلية الصنع، وصليات من الرصاص.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.