فلسطيني
عباس يحيل 12 محافظًا بالضفة الغربية وقطاع غزة على التقاعد

عباس يحيل 12 محافظًا بالضفة الغربية وقطاع غزة على التقاعد

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، مرسوماً رئاسياً بإحالة 12 محافظاً بالضفة الغربية وقطاع غزة على التقاعد.

ووفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، فإن عباس أحال على التقاعد في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، كلاً من: محافظ شمال غزة، محافظ غزة، محافظ خان يونس ومحافظ رفح.

وأحال عباس في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) كلاً من: محافظ جنين، محافظ نابلس، محافظ قلقيلية، محافظ طولكرم، محافظ بيت لحم، محافظ الخليل، محافظ طوباس ومحافظ أريحا والأغوار.

وأشارت وكالة وفا إلى أن عباس أصدر مرسوماً رئاسياً بتشكيل لجنة رئاسية، تضم عدداً من الشخصيات القيادية ذات الاختصاص لاختيار مرشحين لشغل منصب محافظي المحافظات الشاغرة رفعها له لإصدار قرار بشأنها.

وأبدى عدد من المحافظين، استغرابهم من القرار، مؤكدين أن لا علم لديهم بالأسباب التي دفعت إلى اتخاذه.

وفي هذا الصدد قال محافظ أريحا، جهاد أبو العسل في تصريحات أدلى بها لوسائل إعلام محليّة: "لم يكلّمنا أحد بشأن قرار الإحالة للتقاعُد، ولم نبلَّغ به مسبقًا، ولا ندري ما هي الأسباب، وفوجئنا به من وسائل الإعلام".

وذكر محافظ طولكرم عصام أبو بكر: "علمنا بقرار الإقالة اليوم، ولا نعلم ما هي الأسباب، ونحن ملتزمون بقرار الرئيس".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.