فلسطيني

استشهاد 3 شبان فلسطينيين برصاص قوّات الجيش الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الأحد عن استشهاد 3 فلسطينيين برصاص قوّات الجيش الإسرائيلي شمالي الضفّة الغربيّة 

وفق مصادر فلسطينيّة فإن الشّهداء هم: لؤي أبو ناعسة، وبراء القرم، ونايف أبو صويص.

ويأتي ذلك بعد مرور ساعات على تنفيذ عملية إطلاق نار وسط مدينة تل أبيب، قُتل فيها منفذ العملية، ورجل أمن إسرائيلي.

وقال شهود عيان إنّ قوة خاصة إسرائيلية كانت تستقلّ مركبة مدنية اعترضت مركبة فلسطينية في منطقة بير الباشا جنوبي جنين، شمال الضفة الغربية.

وأطلقت القوة الخاصة وابلاً كثيفاً من النيران تجاه المركبة، فيما لم تعلن المصادر الرسمية عن مصير من كانوا فيها.

صرّح الجيش الإسرائيلي في بيان له: "أنّه ضبط خليّة كانت في طريقها لتنفيذ هجوم داخل إسرائيل"، وبحسب البيان " تمّ تصفية قائد الخليّة نايف أبوصويص من سكّان مُخيّم جنين متّهمًا إيّاه بأنّه خلف سلسلة هجمات" 

ردود  فلسطينيّة عن اغتيال 3 فلسطينيين:

من جهتها صرّحت كتيبة جنين:" أن عملية الاغتيال الجبانة التي استهدفت أبطالنا المجاهدين، لن تنال من عزيمة مجاهدينا الأبطال الذين سيثأرون لدماء الشهداء، ويواصلوا طريقهم ودربهم في مقارعة العدو"..

وقال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس إن "الاحتلال لن يفلت من دفع ثمن جرائمه، فشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة لن يمرروا عدوان الاحتلال دون تدفعيه الثمن".

وأضاف أن "العدوّ يرتكب جريمة جديدة باغتياله ثلاثة من أبناء شعبنا الفلسطيني في جنين، في تصعيد لعدوانه وإرهابه المتواصل على شعبنا".

بدوره قال منذر الحايك متحدث حركة فتح: "ننعى شهـداء جنين الذين ارتقوا في عملية اغتيـال جبانة نفذتها حكومة القتـل والإرهـاب أمام مرأى ومسمع العالم الصامت".

وأضاف: "عدم تحرك المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني بمثابة ضوء أخضر للاحتلال بالاستمرار في سياساته الإرهــابية بقتـل الأبرياء".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.