محليات
صورة توضيحيّة

باكستان تشتري معدات قرصنة إلكترونية من شركة إسرائيلية

كشف تحقيق لصحيفة هآرتس العبرية، الخميس، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الباكستاني، اشترى معدّات قرصنة للهواتف المحمولة من شركة إسرائيلية. 

وبحسب التّحقيق الّذي كشفته الصّحيفة فإنّ وثائق رسميّة باكستانيّة وسجلّات شحن دوليّة تظهر شراء تلك المعدات
كما ويجدر القول بأنّ باكستان لا تقيم علاقات مع إسرائيل ويكتب على جواز سفرها "ساري المفعول لأيّ دولة باستثناء إسرائيل"  

ويتبين من تحقيق هآرتس المطول، أن الشرطة تستخدم أدوات القرصنة منذ عام 2012 على الأقل وتسمح تلك المعدات والأدوات التي تنتجها شركة Celebrity لسلطات إنفاذ القانون بإجراء التحقيقات الجنائيّة الرقمية عن طريق اختراق الهواتف المحمولة المحمية بكلمة مرور ونسخ جميع المعلومات منها بما في ذلك الصور والمستندات والرسائل النصية وسجل المكالمات وجهات الاتصال وغيرها.

كما وقد ذكرت الصّحيفة فإن العديد من المعدات والأدوات الخاصة بشركات أمنية إسرائيلية تنتشر حول دول العالم لقمع نشطاء حقوق الإنسان والأقليات وغيرهم، مشيرةً إلى اتهامات متواصلة توجه للحكومة الباكستانية بانتهاك حقوق الإنسان بشكل خطير. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.