أمني
المحكمة العليا تُصادق على عدم إخلاء مستوطنة "حومش"

المحكمة العليا تُصادق على عدم إخلاء مستوطنة "حومش"

المحكمة العليا تصادق على عدم إخلاء المستوطنة التي أقامها مستوطنون إسرائيليون في منطقة "حومش".

صادقت المحكمة الاسرائيلية العليا، مساء أمس الأربعاء، على عدم إخلاء البؤرة الاستيطانية في مستوطنة "حومش" بين جنين ونابلس شمالي الضفة الغربية، ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، فإنّ المحكمة العليا رفضت التماسًا تقدمت به منظمة "ييش دين" اليسارية، نيابةً عن مجموعة من الفلسطينيين، يقضي بإخلاء بؤرة "حومش" ما بين نابلس وجنين.

ووفقًا للإعلام الإسرائيلي، فإنّ "المحكمة رفضت الالتماس بحجة أنه تم نقل المدرسة الدينية التي أقيمت سابقًا في مكان "غير قانوني" إلى موقع جديد، وأنه تم إزالتها ومعظم المباني داخل البؤرة من الأراضي الخاصة بأملاك فلسطينيين كانت أقيمت عليها".

يُشار إلى أنّ المحكمة نشرت قرارها قبل يوم واحد من موعد الجلسة التي كانت ستعقد اليوم بهذا الشأن. جدير بالذكر، أنّ نقل البؤرة الاستيطانية "حومش" تم بمصادقة وزير  الجيش الإسرائيلي "يوآف غالانت"، وموافقة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. وقد أخليت مستوطنة "حومش" التي أقيمت أواخر سبعينيات القرن الماضي في عام 2005، ضمن خطة فك الارتباط، بتعليمات من رئيس حكومة إسرائيل الأسبق "أرائيل شارون"، فوق جبل القبيبات الذي يرتفع 650 متراً عن مستوى سطح البحر، والذي تتبع غالبية أراضيه لبلدة برقة، على الطريق التي تربط محافظات جنين، ونابلس، وطولكرم شمال الضفة الغربية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.