الجريمة والعنف

الجريمة والعنف: قتيل في نحف وإصابات في مختلف البلدات العربية

قُتل شاب في نحف فيما تم إطلاق نار أخرى في عدة بلدات عربية أسفرت عن إصابات بين المتوسطة والخطيرة، وفي صباح هذا اليوم أطلق النار على مركبة في شارع رقم ٧٠ قرب شفاعمرو ما أدى الى اصابة شاب بجروح خطيرة، وقد ارتفعت حصيلة الضحايا منذ مطلع العام إلى 138 ضحية.

بعد وقتٍ قليل من إعلان مصادر محلية بإصابة عدة أشخاص بجرائم اطلاق نار ليلة أمس، أفادت مصادر طبية، بمقُتل الشاب فلسطين مطر، في الأربعينيات من عمره، جرّاء تعرضه لإطلاق نار في بلدة نحف، فيما أصيب 3 أشخاص في دير حنا وآخر في كفر كنا في جريمتي إطلاق نار منفصلتين مساء الأربعاء، وأُصيب شخص قرب شفاعمرو صباح اليوم الخميس.

وفي ذات السياق، أفادت مصادر طبية اليوم الخميس، بإصابة شاب يبلغ من العمر 38 عامًا بجراحٍ متوسطة، جرّاء تعرضه لإطلاق نار في عرب الحلف.

ومن جهتها، أفادت الطواقم الطبية التابعة لنجمة داوود الحمراء بأنها قدمت العلاج الاولي للمصاب ، ثم تم نقله لمواصلة تلقي العلاج في مستشفى رمبام في حيفا .

في نحف، أقر طاقم طبي وفاة الضحية خلال نقله بسيارة الإسعاف إلى المستشفى بعد فشل محاولات إنعاشه وإنقاذ حياته، وعُلم أن مطر تعرض لإطلاق نار خلال تواجده داخل سيارة في البلدة.

ومن جهتها ذكرت الشرطة الإسرائيلية أن الجريمة في نحف وقعت على خلفية "نزاع متواصل بين عائلات مجرمين"؛ فيما لم تبلغ عن اعتقال أي مشتبه به.


صباح اليوم الخميس، مثل كل صباح في هذا الأسبوع، في أعقاب الإعلان عن قتيل أمس وما خلفته الليلة من إصابات بين المتوسطة والخطيرة، تم الإعلان عن إصابة شاب بجراحٍ خطيرة، وذلك جراء جريمة إطلاق نار نفذت صباح اليوم الخميس، بالقرب من مدينة شفاعمرو.

فيما تلقى مركز الزهراوي الطبي بلاغًا عن جريح عند مفرق نعمة قرب شفاعمرو، وعلى الفور هرع طاقم طبي إلى المكان، وقدم إسعافات أولية لمصاب بإطلاق نار، ونقله على وجه السرعة إلى مستشفى "رمبام" في حيفا لاستكمال العلاج، علما أن المصاب بحالة مستقرة، حيث وصفت حالته بين المتوسطة والخطيرة.

وهرعت قوات من الشرطة إلى موقع الجريمة، وأغلقت الموقع والمفرق أمام حركة السير، وشرعت بجمع الأدلة والبيانات من موقع الجريمة، وفتحت تحقيقا في ملابسات الجريمة دون أن تعلن عن تنفيذ أي اعتقالات.

وفي قرية دير حنا أسفر إطلاق نار عن إصابة شخصين بحالة خطيرة، وإصابة امرأة بحالة طفيفة، بحسب ما جاء في بيان مقتضب صدر عن الشرطة الإسرائيلية، ووفقًا للبيان فأن المصابين هما شابان في العشرينات من العمر وأضافت أن عناصرها وصلوا إلى موقع الجريمة وشرعوا بالتحقيق وبدأوا في البحث عن مشتبه بهم.

وفي مدينة يافا، أصيب فتى يبلغ من العمر 16 عامًا بجراح وصفت بأنها "متوسطة الخطورة" من جراء تعرضه لإطلاق نار على خلفية جنائية، بحسب ما جاء في بيان صدر عن الشرطة.

وفي ذات السياق، أصيب شاب بجراح متوسطة الخطورة إثر تعرضه لإطلاق نار في مدينة سخنين، وأفادت مصادر محلية بأن طواقم الإسعاف قدمت الإسعافات الاولية للمصاب ونقلته إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

وأسفر إطلاق نار في كفر كنا، لإصابة شاب يبلغ من العمر 21 عامًا حالته خطيرة، وعملت على نقله إلى مستشفى "بوريا" في طبرية.

وجاء في بيان صدر عن الشرطة أنها فتحت تحقيقا في جريمة إطلاق النار في كفر كنا، وأضافت أن عناصرها وصلوا إلى موقع الجريمة وبدأوا في البحث عن مشتبه بهم.

ارتفاع حصيلة ضحايا جرائم القتل الى 138 ضحية 

وارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الحالي وحتى الآن، إلى 138 قتيلًا، وهي حصيلة جرائم غير مسبوقة مقارنة مع سنوات سابقة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.