معاليه أدوميم: إصابة 5 أشخاص بعملية إطلاق نار، والصحة الفلسطينية تؤكد "استشهاد المنفذ"

أطلقت القوات الإسرائيلية، النار على فلسطيني في مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق القدس، وذلك بزعم ضلوعه في عملية إطلاق نار نفذت بالمستوطنة ما أدى الى مقتله.

أفادت وسائل اعلام اسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء،بمعلومات حول إصابة 5 مستوطنين إسرائيليين بجراح، اثنان منهما بحال الخطر ظهر اليوم في عملية إطلاق نار خارج مجمع تجاري بمستوطنة "معاليه أدوميم" شرق مدينة القدس، والتي قُتل منفذها الشاب مهند المزارعة (20 عاما) خلال اشتباك مع أحد الجنود الإسرائيليين.

 وأعلن مستشفى "شعاري تسيدك" في القدس، في بيان، استقباله مصابين بحالة خطيرة (40 و37 عاما) في عملية إطلاق النار في "معالي أدوميم"، بالإضافة إلى إصابة ثالثة بحالة طفيفة، فيما أعلن مستشفى "هداسا هار هتسوفيم" أنه استقبل ثلاثة مصابين (14 عاما و25 عاما و30 عاما)، وجميعهم بحالة متوسطة الخطورة.

ومن جهتها أكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب مهند محمد سليمان المزارعة (20 عامًا) برصاص الجيش الإسرائيلي شرق القدس.



ووصل وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، والمفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي، إلى مكان العملية في "معالي أدوميم".

فيما تصادف موعد وقوع العملية مع ترؤس رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو جلسة مشاورات أمنية في مقر قيادة المنطقة الوسطى للجيش في القدس.

كما وأعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، في بيان، أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، يتلقى التقارير مع وزير الأمن، يوآف غالانت، عن العملية.

ومن جهته قال القيادي في حركة حماس محمود مرداوي، في بيان مقتضب إن "عملية إطلاق النار قرب مجمع معاليه أدوميم الاستيطاني شرق القدس مساء اليوم، رد فلسطيني بطولي على تغول الاحتلال على شعبنا، ولكمة في وجه الوزير المتطرف إيتمار بن غفير الذي دنس المسجد الأقصى قبل أيام".

من هو منفذ عملية "معاليه أدوميم" مهند المزارعة 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، عن هوية منفذ عملية إطلاق النار قرب مستوطنة "معاليه ادوميم" شرق مدينة القدس.

وأكدت الوزارة استشهاد الشاب مهند محمد سليمان المزارعة (20 عاماً) برصاص الجيش الإسرائيلي شرقي القدس.

وزعمكت مصادر اسرائيلية تنفيذ "المزارعة" عصر اليوم، عملية إطلاق نار قرب "مستوطنة معاليه ادوميم" شرق مدينة القدس، والتي أسفرت عن إصابة خمسة مستوطنين "إسرائيليين" جراح اثنين منهم بحال الخطر.

في غضون ذلك، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للشهيد مهند المزارعة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.