سياسة

بسبب التشريعات القضائية، مدير عام وزارة التربية والتعليم يقدم استقالته

أعلن المدير العام لوزراة التربية والتعليم "أساف تسلئيل" عن تقديم استقالته من منصبه، وذلك احتجاجًا على التشريعات التي تقوم بها الحكومة بما يتعلق بجهاز القضاء، بشكل احادي الجانب ودون توافق.

أبلغ مدير عام وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، أساف تسلئيل، اليوم الجمعة، وزير التعليم، يوآف كيش، أنه قرر الاستقالة من منصبه احتجاجًا على التشريعات الأحادية الجانب لخطة إضعاف جهاز القضاء.

وقال تسلئيل وفقًا لمكتوب الإستقالة، الذي بعث به لوزير التعليم يوآف كيش:" لم أكن يوما منتميًا لهذا الطرف أو ذلك، وكذلك اليوم لا أختار طرفا ما، جهاز التعلم جهاز رسمي ويجب الحفاظ عليه هكذا. يجب إعادة تقييم المسار والعمل من أجل تضميد الجراح. الشرخ الذي وصلنا له لا يتيح لي مجالًا في الاستمرار ".

وأضاف تسِلئيل أنه "كممثل للجمهور، أتحمل المسؤولية وأنهي مهامي، والشرخ الذي وصلنا إليه لا يسمح لي بالاستمرار في تنفيذ مسؤوليتي بالشكل الصحيح، ونتيجة لذلك أبلغت وزير التربية والتعليم صباح اليوم بشأن قراري الاستقالة من منصبي".

وتابع أنه "كطيار سأستمر في التحليق وأخدم في الجيش الإسرائيلي برأس مرفوع، لأن هذا هو معنى القول ’ليس لي بلاد أخرى حتى لو كانت أرضي تحترق".

ومن المعروف، أن تسلئيل هو ضابط برتبة عميد وكان يرأس اللواء الهجومي في سلاح الجو الإسرائيلي، وتنحى في أعقاب تعيينه مديرا عاما لوزارة التربية والتعليم، في بداية العام الحالي، رغم أنه لا يملك خبرة إدارية في جهاز التعليم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.