محليات
حيفا: مظاهرة تنديدًا باعتداءات المستوطنين على دير مار الياس

مظاهرة في حيفا تنديدًا باعتداءات المستوطنين على دير مار الياس

تظاهر عدد من الفلسطينيون مساء اليوم الأحد أمام دير مار الياس في مدينة حيفا تنديدًا باعتداءات المستوطنين ومحاولات اقتحام الدير صباح اليوم.

وتضمنت الوقفة التي شارك فيها حشد كبير من الفلسطينيين مساء اليوم إقامة صلوات وتراتيل أمام الكنيسة، كما وحاول مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين أمس الأحد اقتحام كنيسة ودير مار إلياس في مدينة حيفا بعد أيام قليلة من محاولة الدخول للكنيسة فجرًا.

وأفادت مصادر محلية بأن الشرطة الإسرائيلية، أوقفت مستوطنيْن شاركا في محاولة اقتحام كنيسة ودير مار إلياس على جبل الكرمل بمدينة حيفا، اليوم الأحد، لتفرج عنهما بعد ذلك بساعات قليلة، فيما تظاهر أهال من المدينة، تنديدًا باقتحامات الجماعات الاستيطانية المتكررة للدير وللكنيسة.

وكان الداعون للوقفة الاحتجاجية، قد أكّدوا في ملصق عمّموه ، أن الوقفة تأتي "تضامنا مع رهبان الدير، وإخوتنا في حيفا"، من قِبل المستوطنين المتطرّفين.

وحاول نحو 50 متطرفا يهوديا، بينهم أعضاء في منظمة "لافاميليا" الفاشية، وصلوا إلى دير مار إلياس بواسطة حافلات للركاب، في وقت سابق اليوم، اقتحام الكنيسة، ولكن تصدى لهم عدد من الشباب الذين تواجدوا في المكان.

يُشار إلى أن هذه المحاولة الثانية خلال أقل من أسبوع لاقتحام الكنيسة والدير، حيث اعتدى مجموعة من الإسرائيليين على دير مار إلياس في مدينة حيفا فجر الثلاثاء وحاولوا الدخول للدير والكنيسة عبر تحطيم بوابتها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.