عالمي
عباس ونتنياهو في زيارتين منفصلتين الى تركيا

عباس ونتنياهو في زيارتين منفصلتين الى تركيا

رئاسة الجمهورية التركية: محمود عباس، يزور تركيا في 25 تموز/ يوليو الجاري، ويعقبه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الذي يزور أنقرة في 28 من الشهر ذاته.

أعلنت رئاسة الجمهورية التركية، مساء الخميس، أن بلادها ستستقبل كلا من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في زيارتين منفصلتين خلال الأيام المقبلة.

وقالت دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية في بيان لها، إن زيارة عباس ونتنياهو إلى أنقرة تأتي تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مشيرةً إلى أن عباس سيزور أنقرة، في 25 تموز/ يوليو، في حين سيصل نتنياهو في 28 من الشهر الجاري.

وأضاف أن أردوغان سيبحث مع عباس ونتنياهو المستجدات الحاصلة على الساحتين الإقليمية والدولية، وذكر أن الرئيس عباس سيناقش مع نظيره التركي العلاقات التركية الفلسطينية، وآخر تطورات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وغيرها من القضايا الإقليمية والدولية. 

ومن جانبه، أكد مكتب نتنياهو أنه يعتزم زيارة أنقرة في 28 تموز/ يوليو الجاري، وذلك في ضمن جولة خارجية تبدأ الأسبوع المقبل وتشمل قبرص واليونان.

وفي سياقٍ متصل، تلقّي نتنياهو يوم الأربعاء دعوة لزيارة المغرب، من قبل ملك المغرب، محمد السادس، بحسب ما جاء في بيان صدر هم مكتب نتنياهو

وأضافت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية أن إردوغان سيبحث مع عباس ونتنياهو المستجدات الحاصلة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وذكر أن "الرئيس عباس سيناقش مع نظيره التركي العلاقات التركية الفلسطينية وآخر تطورات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وغيرها من القضايا الإقليمية والدولية".

وأشار إلى أن "الزعيمين سيبحثان الخطوات التي يمكن اتخاذها لتعزيز التعاون بين تركيا والدولة الفلسطينية الشقيقة والصديقة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.