محليات
مظاهرات واغلاق شوارع في البلاد احتجاجًا على التعديلات القضائية

في أعقاب تصريحات نتنياهو| مظاهرات وإغلاق شوارع في مختلف مناطق البلاد

في أعقاب تصريحات نتنياهو، نظمت حركة الاحتجاجات مظاهرات واسعة في تل أبيب والقدس ومناطق وطرق أخرى في البلاد، وسط دعوات إلى "ليلة تشويش" تشمل إغلاق شوارع مركزية،تعبيرًا عن الرفض للإستمرار في التعديل التشريعي لإلغاء ذريعة معيار الأرجية "عدم المعقولية".

تظاهر آلاف المواطنين الاسرائيليين مساء يوم أمس الخميس، في عدة مناطق وخاصة في تل ابيب ضد خطّة التعديلات القضائية في حكومة بنيامين نتنياهو، وذلك تحت شعار "ليلة المواجهة والمعارضة".

ووفقا للشرطة الاسرائيلية، خرج المتظاهرون إلى مراكز المدن في إسرائيل، وتوافد المئات إلى شارع "كابلان"، مركز الاحتجاجات، فيما حاول العشرات إغلاق طريق أيالون السريع (شارع 20) المتجه جنوبا تعبيراً عن رفضهم مواصلة التعديلات التي تسمح للمحكمة العليا بإلغاء قرارات حكومية.

وأضرم المتظاهرون النار وسط شارع أيالون كما وأغلقوا مسار الطريق السريع المتجه الى الشمال، فيما حاولت الشرطة الإسرائلية  تفريقهم بواسطة استخدام مركبة رش المياه، كما واعتقلت الشرطة 8 متظاهرين على الأقل عند مفرق رعنانا وحاولت تفريق المتظاهرين وفتح شارع 4 أمام حركة السير.

يشار الى أنّ هذه المظاهرة جاءت ضمن سلسلة مظاهرات منظمة ومتواصلة منذ بدء التشاور في كل ما يتعلق بالتعديلات القضائية التي تنوي فرضها حكومة بنيامين نتنياهو.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.