عالمي
بايدن لنتنياهو: "أوقف قانون الإصلاح القضائي الآن" !

بايدن لنتنياهو: "أوقف خطة الإصلاح القضائي الآن" !

أكد مسؤولون في إدارة جو بايدن، مساء الأربعاء، التصريحات المنسوبة إلى الرئيس الأمريكي في مقال نشرته صحف أميركية، قال فيه إن "جو بايدن حث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على وقف تشريعات حكومته الهادفة إلى الاصلاح القضائي".

كما أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض "جون كيربي" صحة التصريحات المنسوبة لبايدن ومع ذلك، لم يرحب المسؤولون في واشنطن بالبيان الرسمي الصادر عن مكتب رئيس الوزراء بعد المكالمة بين نتنياهو وبايدن، والذي اقترح فيه نتنياهو اعتماد مشروع قانون يحد من المراجعة القضائية للإجراءات الحكومية.

ورد مستشار نتنياهو للأمن القومي تساحي هنغبي، على المقال بالقول إن "التعليقات المنسوبة إلى الرئيس الأمريكي لم يتم ذكرها في المكالمة الهاتفية" وقال هنغبي إن "الاتصال بين الزعيمين وصف بأنه جيد وصادق وبناء". 

أثار هذا الموقف قلق واشنطن التي تصر على وقف العملية وإخضاعها لاتفاق أوسع وتسوية حقيقية، واستغل الرئيس بايدن اجتماعه مع توماس فريدمان، الذي تم الترتيب له مسبقًا، لإعادة تأكيد موقفه.

يأتي هذا التوضيح من البيت الأبيض في أعقاب مزاعم المسؤولين في إسرائيل بأن رسالة بايدن التي طالبت بوقف التشريع على الفور لم يتم نقلها خلال المكالمة. 

بشكل منفصل، أبلغ نتنياهو بايدن أن الكنيست سينتهي من التشريع المعلق في الأسبوع التالي، بينما يسعى للحصول على إجماع عام واسع خلال فترة الراحة للمضي قدمًا في العملية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.