محليات

لأول مرة بعد أشهر بايدن سيهاتف اليوم نتنياهو

أفادت مصادر اسرائيلية بأن بايدن سيهاتف اليوم بنيامين نتنياهو بعد مرور أشهر من الانقطاع للمباحثات بما يتعلق بالإصلاحات القضائية 

حيث كشف موقع "واللا" الإلكتروني، اليوم الاثنين نقلا عن ثلاثة مصادر أميركية وإسرائيلية وصفها بـ"المطلعة"، مشيرا إلى أن المكالمة المرتقبة قد تتم الليلة، عشية زيارة الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، إلى واشنطن.

وأضافت المصادر بأن بايدن يعتزم إجراء محادثات مع نتنياهو حول عدة مسائل، من بينها تصويت الكنيست المرتقب على مشروع القانون الذي سيحد من سلطة المحكمة العليا في إلغاء قرارات الحكومة والوزراء والمسؤولين المنتخبين.
حيث ابتدأت المشاورات والاجراءات قبل عدة أيام حيث ستتاح الفرصة لبايدن لإيصال رسالة مباشرة إلى نتنياهو في ما يتعلق بمخاوف الإدارة بشأن تداعيات الخطة القضائية على الديمقراطية الإسرائيلية وضرورة وقف التشريعات أحادية الجانب 
يشار إلى أن المكالمة تجري قبل أيام من التصويت المرتقب في الكنيست على إلغاء حجة عدم المعقولية وتصاعد الاحتجاجات في إسرائيل على المخطط الحكومي لإضعاف جهاز القضاء وتقويض استقلاليته.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.