محليات

احتجاجًا على خطة التغييرات القضائية جنود إسرائيليون يهدّدون بوقف التطوع للخدمة العسكرية

هدد جنود إسرائيليون بوقف التطوع للخدمة العسكرية وذلك احتجاجا على خطة التغييرات القضائية

وأكدت مصادر اسرائيلية أن العشرات من جنود الاحتياط تظاهروا مقابل منزل وزير الأمن يواف غالانت وهددوا قيادتهم انهم سيقومون بوقف التطوع للخدمة العسكرية إذا استمرت خطة تعديل القضاء. 
كما ويُشار إلى أنّه في الثامن من الشهر الحالي أعلن أكثر من420 من جنود الاحتياط في وحدة الكوماندوز البحري "شايطيت 13" ، رفضهم للخدمة العسكرية لحين وقف مخطط التشريعات القضائية".

ونقلت مصادر إسرائيليّة تحذير الرئيس الأسبق لجهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك عامي أيالون: "الشرخ في إسرائيل أعمق من أي وقت مضى، والانقلاب على النظام سيدمّر الجيش الإسرائيلي"

وتتجدد المظاهرات ضد الإصلاحات القضائيّة في إسرائيل، احتجاجاً على تعديلات الحكومة الإسرائيلية، حيث يتظاهر الآلاف بشكل متواصل في مدينة تل أبيب إضافةّ إلى 150 منطقة أخرى ضد حكومة بنيامين نتنياهو .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.