محليات
البيت الأبيض: بايدن يستقبل نظيره الإسرائيلي الثلاثاء الوشيك

البيت الأبيض: بايدن يستقبل نظيره الإسرائيلي الثلاثاء الوشيك

إسراء حبيب الله

أعلن البيت الأبيض، يوم الخميس إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيستضيف الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج في البيت الأبيض يوم الثلاثاء الوشيك- 18 يوليو/تموز الجاري.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير في بيان إن "بايدن سيؤكد على أهمية قيمنا الديمقراطية المشتركة، وسيناقش سبل دعم تدابير عادلة للحرية، والازدهار، والأمن للفلسطينيين والإسرائيليين".

وسيناقشان النظيرين التكامل الإقليمي لإسرائيل والعلاقات العسكرية الروسية مع إيران، ومن المقرر أيضًا أن يلقي يتسحاق هرتسوغ كلمة أمام الكونغرس الأمريكي

ومن الدير للذكر أنه لم يتم استقبال نتنياهو بعد في البيت الأبيض على الرغم من فوزه بولاية سادسة وهو شيء غير مسبوق في إسرائيل في نوفمبر تشرين الثاني.

وأكد بايدن رفضه، خلال مقابلة مع وسائل إعلام اميركية، الإفصاح عما إذا كان سيتم توجيه الدعوة لنتنياهو.

وقال بايدن في المقابلة "أعتقد أن (نتنياهو) يحاول، حل مشاكله الحالية من منظور ائتلافه"، واصفا حكومة نتنياهو بأنها "واحدة من الحكومات التي رأيتها تضم أكبر عدد من الأعضاء المتطرفين".

وبعد تصريحات بايدن يوم الأحد، تساءل وزير الأمن الإسرائيلي اليميني المتشدد إيتمار بن جفير على تويتر "ما هو بالضبط الشيء المتطرف في حالتي؟"

وأضاف "على الرئيس بايدن أن يدرك أننا لم نعد نجمة على العلم الأمريكي".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.