عالمي
"نبوءة كاسندرا".. مسلسل إسرائيلي على قناة "mbc" السعودية

"نبوءة كاسندرا".. مسلسل إسرائيلي على قناة "mbc" السعودية

تعرض قناة "إم بي سي" السعودية، مسلسل "نبوءة كاسندرا" الإسرائيلي، في أحدث خطوة نحو تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والسعودية، ونقل تقرير لمصادر إعلام إسرائيلية، القول إن المسلسل الوثائقي الإسرائيلي "نبوءة كاساندرا، سوف يُعرض على شبكة "إم بي سي" السعودية، قريبًا.

وقال المصادر الإسرائيلية، إن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها بيع حقوق بث مسلسل تلفزيوني إسرائيلي لشبكة إذاعية سعودية، لافتة إلى أن مستشار السيناريو ديفيد توليدانو، هو من تولى إتمام الصفقة مع "إم بي سي".

ولم يصدر أي تعليق من "إم بي سي"، حول ما المصادر الإسرائيلية، ويوثق المسلسل عملية مشتركة استمرت 10 سنوات من قبل الموساد وإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية، ادعاءات لتعطيل تدفق مليارات الدولارات من عصابات المخدرات وعمليات غسيل الأموال في أمريكا اللاتينية إلى حزب الله وإيران.

نبوءة كاسندرا

وعُرض "نبوءة كاسندرا" (Cassandra›s Prophecy) من بطولة جاك كيلي ودانيال جليسر، لأول مرة العام الماضي، ويتحدث المسلسل عن إطلاق إدارة مكافحة المخدّرات الأمريكية، قبل سنوات "مشروع كاسندرا" الذي تتبّع عملاً مزعوماً لحزب الله في تجارة المخدّرات في أمريكا اللاتينية وغرب أفريقيا ثمّ بيعها في الأسواق الأوروبية والأمريكية. وانتهى الوثائقي إلى أنّ الاتّفاق النووي بين إيران وإدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عام 2015 عطّل مهمّة "إدارة مكافحة المخدّرات" بعد حصول صفقة بين الطرفَين، حمَت الحزب.

ويُظهر المسلسل، نقداً واضحاً للحكومة الأمريكية وإدارة أوباما تحديداً، من باب العتب على عدم استكمالهم مهمّتهم، ما ترك عمليّات التجارة جارية، على حدّ قولهم.

وأعلنت شركة "بارتنر" الإسرائيلية، مارس/آذار الماضي، أنها وقعت على اتفاقية تعاون مع منصة "شاهد" السعودية، وهي أكبر منصة عربية لخدمة "الفيديو حسب الطلب"، ومملوكة من قِبل مجموعة "إم بي سي"، تسمح لـ"بارتنر" ببث مضامين "شاهد".

وسبق أن أثارت "إم بي سي"، غضبا واسعا بعد بث مسلسلات تدعو للتطبيع مع إسرائيل، ورغم عدم وجود علاقات رسمية بين السعودية والكيان، إلا أن التقارير التي تتحدث عن علاقات تجارية واقتصادية بين القطاع الخاص في الطرفين آخذة بالتزايد، وهو ما ينطبق على العلاقات الأمنية بين الجانبين.

وأكد مسؤولون أمريكيون في الأسابيع الأخيرة سعيهم لإبرام اتفاق بين إسرائيل والسعودية، فيما أعلن نتنياهو عن هذا الاتفاق هدفا استراتيجيا سيسعى لتحقيقه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.