فلسطيني
معتقلو عوفر يقررون الإحتجاج ضد إجراءات إدارة السجون

مع معاناة أسرى سجن النقب، معتقلو عوفر يقررون الإحتجاج ضد إجراءات الإدارة

 جراء الاكتظاظ داخل الغرف وتصاعد أعداد المعتقلين، معاناة الأسرى في سجن النقب الإسرائيلي تتفاقم وأدى ذلك لإتخاذ الأسرى قرارًا بالاحتجاج ضد ادارة السجون.

أفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، بأن معاناة الأسرى في سجن النقب الإسرائيلي تتفاقم جراء الاكتظاظ داخل الغرف مع تصاعد أعداد المعتقلين.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان، أنه في ضوء الارتفاع المستمر في أعداد المعتقلين مؤخرًا، فإن الأسرى وتحديدًا في السّجون التي يحتجز فيها المعتقلون الجدد، يُعانون من الاكتظاظ داخل الزنازين، وذلك على الرغم من وجود قرار من المحكمة العليا للاحتلال، يحدد المساحة المتاحة لكل أسير في كل غرفة.

وأوضح نادي الأسير، أن المعاناة تفاقمت في سجن النقب، الذي يعتبر من أكبر السّجون المركزية، إذ يبلغ عدد الأسرى فيه نحو 1400 أسير.

وأضاف البيان “في غالبية الغرف هناك زيادة ما معدله أسيران، حيث يضطر الأسرى إلى النوم على الأرض بسبب الاكتظاظ في الغرفة، وذلك في غالبية الأقسام”.

وأوضح نادي الأسير أن قضية الاكتظاظ أثرت في الأسرى على عدة مستويات ومناحٍ تتعلق بالحياة الاعتقالية اليومية للأسرى.

وذكر البيان أن الأسرى طالبوا بالتحرك قانونيًّا، لإلزام إدارة السجون بالالتزام بما صدر في قرار المحكمة العليا، من حيث المساحة المتاحة لكل أسير.

وأكد الأسرى أنّه إذا استمرت إدارة السجون في تجاهل هذه القضية، فسيضطر الأسرى إلى الذهاب إلى خطوات نضالية لمواجهة ذلك.

الخطوات الاحتجاجية في "عوفر"

قرر الأسرى إغلاق الأقسام، وإعلان حل الهيئات التنظيمية اليوم في خطوة أولية، احتجاجًا على:

  • العقوبات اليومية بحقّهم والنقص الكبير في الملابس وعدم توفير الاحتياجات الأساسية لهم.
  • حالة الاكتظاظ داخل أقسام (المعبار)، وذلك مع ارتفاع أعدد المعتقلين الجدد.
  • التفتيشات اليومية والمماطلة في تأخير إدخال أهالي الأسرى خلال الزيارة. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.