محليات
صورة نشرها الشاباك لأحد الشبان المعتقلين

الشاباك يعتقل 3شبان من مدينة الناصرة بزعم "دعمهم لحركة حماس"

أعلن جهاز الأمن الاسرائيلي العام (الشاباك)، اليوم الاثنين، في بيان مشترك مع الشرطة الاسرائيلية، اعتقال شاب وقاصرين، من منطقة الناصرة بزعم "دعمهم" لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وجاء في البيان أن السلطات الإسرائيلية تعتزم تقديم لوائح اتهام بحق المعتقلين الثلاثة في وقت لاحق اليوم، في حين يشير البيان إلى أن المعتقلين هم شاب (19 عاما) وقاصرين اثنين.

وبحسب بيان الشاباك فإن الشاب المعتقل من بلدة الرينة؛ في حين ذكر أن القاصرَين من سكان الشمال، وقال إنه اعتقلهم في عملية مشتركة مع الشرطة، نفذت في الأسابيع الأخيرة.

وزعمت أجهزة الأمن الإسرائيلية أن اعتقال الشبان جاء "على خلفية دعمهم لمنظمة حماس الإرهابية وعزمهم على القيام بأعمال إرهابية محلية مستوحاة من الحركة الإرهابية"، على حد تعبيره.

وجاء في البيان أنه "من بين الموقوفين مُبين أحمد يونس البالغ من العمر 19 عامًا والذي كشف التحقيق عن معلومات حول ارتباطه بحركة حماس".

وادعى الشاباك أنه "تبين أن مُبين وشابين آخرين من منطقة الشمال (في إشارة إلى القاصرين) شاهدوا محتويات لمنظمة حماس، وترددوا على المسجد الأقصى خلال شهر رمضان الأخير".

كما زعم أن المعتقلين الثلاثة "شاركوا في مسيرات حماس وهم يرتدون أعلام الحركة ويغنون ‘أغاني المديح‘ للتنظيم. وادعى الشاباك أنه "تم تصوير مُبين في المسجد الأقصى بينما كان يعبّر عن ارتباطه بحركة حماس".

وذكر البيان أن "نتائج التحقيق أفادت بأن الثلاثة قاموا بتحضير زجاجات حارقة، وخططوا لإلقائها على قوات الأمن في إطار انتهاكات النظام التي وقعت في قريتهم، على خلفية الوضع الأمني".

وقالت أجهزة الأمن الإسرائيلية إن "منظمة حماس تواصل العمل على نشر أيديولوجيتها بين مواطني دولة إسرائيل وسكانها وتعمل على تجنيدهم من خلال الدعاية التي يتم توزيعها في الحرم القدسي وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، بهدف القيام بأنشطة إرهابية في إسرائيل".

وبحسب البيان، "سيتم تقديم لائحة اتهام خطيرة اليوم (الإثنين) ضد المشتبه بهم الثلاثة إلى المحكمة المركزية في الناصرة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم طلب توقيفهم حتى نهاية الإجراءات القانونية". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.