فلسطيني
ارتقاء الشاب عبد الجواد صالح برصاص الجيش الإسرائيلي في أم صفا

ارتقاء الشاب عبد الجواد صالح برصاص الجيش الإسرائيلي في أم صفا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الجمعة، استشهاد مواطن برصاص الجيش الإسرائيلي إثر مواجهات اندلعت بعد صلاة الجمعة في قرية أم صفا غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان: “استشهد مواطن برصاص الاحتلال الحي في (إصابة) مباشرة بالصدر في قرية أم صفا”.

وفي وقت سابق، تحدثت الوزارة عن وصول أحد المصابين بإصابة حرجة جدًا برصاص الجيش في الصدر إلى مستشفى الاستشاري (في رام الله) من قرية أم صفا، وأن الطواقم تعمل على إنعاش قلبه.

وأفادتمصادر اعلامية فلسطينية بأن الشهيد يدعى عبد الجواد صالح من قرية عارورة.

وكانت مواجهات قد اندلعت بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في القرية، خلال تفريق مسيرة منددة بالاستيطان.

وكان المجلس المحلي في القرية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان (حكومية) والقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات المحلية قد دعت إلى المشاركة بصلاة الجمعة، وسط القرية رفضًا لقيام المستوطنين بمحاولة الاستيلاء على أراضي القرية ومنع أهالي القرية من الذهاب الى أراضيهم.

وتشهد مناطق عدة في الضفة، فعاليات ومسيرات أسبوعية رافضة للاستيطان، غالبًا ما تنتهي بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي، الذي يستخدم الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية والصوتية لتفريقهم.

وفي وقت سابق اليوم، شيّع آلاف الفلسطينيين في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، جثماني شابين قتلهما الجيش الإسرائيلي صباح الجمعة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.