فلسطيني
مصادقة الكنيست على تشديد عقوبة "التحريض" وتمجيد العمليات بوسائل التواصل

مصادقة الكنيست على تشديد عقوبة "التحريض" وتمجيد العمليات بوسائل التواصل

صادق الكنيست الإسرائيلي، مساء الأربعاء، بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون تشديد عقوبات الفلسطينيين المتهمين بـ"التحريض" عبر وسائل التواصل الاجتماعي تصل إلى الاعتقال لمدة خمس سنوات. 


::
::

وقال المحامي عمر خمايسي مدير مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان في حديثه لإذاعة الشمس، إن "تعديل القانون بإضافة "أن اي تماهي او نشر ينص فيه تحريض لأشخاص قاموا بمخالفات القتل او محاولة القتل، تكون نتيجة هذا التحريض عقوبة 5 سنوات ، والأخطر من ذلك أنه لا حاجة بأن يكون اثبات للنيابة العامة في المحكمة أن الأمر جاء بعمل تحريض" 

ووضح خمايسي أن الحديث يدور حول تعديل لـ"قانون مكافحة الإرهاب" للعام 2016 الذي ينص على تجريم التحريض الالكتروني، ليشمل التعديل رفع سقف عقوبات "التحريض" بشكل دراماتيكي.

وقالت وسائل اعلام اسرائيلية إن التعديل المذكور ينص على أن عقوبة كل من ينشر مدحًا أو تمجيدًا أو تعاطفًا مع منفذ عملية أو مع شخص حاول تنفيذ عملية تصل إلى 5 سنوات من السجن الفعلي.

وأوضحت

أن القانون الجديد لا يحتاج إثباتاً لتأثر آخرين بالمنشورات كما هو المعمول به حالياً.

وأشارت الوسائل إلى مقدم تعديل القانون عضو الكنيست عن حزب المستوطنين "تسفي سوكوت" الذي كان يتزعم جماعات "تدفيع الثمن" في مستوطنة يتسهار جنوبي نابلس.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.