محليات
تصوير مفتش سلطة الطبيعة والحدائق، شاي كابسا

العثور على سمكة قرش من نوع ماكو نافقة في احدى شواطئ البلاد!

العثور على سمكة القرش الأزرق نافقة في احد الشواطئ شمال جسر الزرقاء

تم تلقي تقرير مساء الأمس في مركز سلطة الطبيعة والحدائق بلاغًا بشأن وجود سمكة القرش الأزرق على الشاطئ، نافقة في احد الشواطئ شمال جسر الزرقاء. حضر مفتش سلطة الطبيعة والحدائق، شاي كابسا، إلى الموقع وقام بنقل القرش لإجراء فحوصات ظروف موتها.

توضح سلطة الطبيعة والحدائق أن سمك القرش الأزرق، المعروف أيضًا بالاسم العلمي "ماكو"، يمتاز بشكل هيدرودينامي ويعتبر واحدًا من أسرع أنواع القروش. على عكس معظم القروش، يمكن للأزرق الحفاظ على درجة حرارة جسمه العالية عن البيئة المحيطة. يتواجد في مناطق مختلفة، من الضحل إلى عمق يصل إلى 400 متر. ويصل طوله إلى 4 أمتار. هذا النوع مهدد بشدة في البحر الأبيض المتوسط.

نحن الآن في موسم التكاثر الذي يحدث بين الأول من مايو وحتى الثلاثين من يونيو، والذي يهدف إلى تجديد موارد الأسماك. خلال هذه الفترة، يحظر صيد الأسماك في البحر الأبيض المتوسط بشكل عام، ما عدا الاستثناءات التي تحددها وزارة الزراعة وسلطة الطبيعة والحدائق والتي يمكن الاطلاع عليها على موقع وزارة الزراعة وسلطة الطبيعة والحدائق. سيتم تنفيذ التعليمات بحزم وحساسية من قبل مفتشي الوحدة البحرية.

تلك التعليمات تحمي الأسماك من الصيد المباشر في أكثر فترات العرض الحساسة بالنسبة لها حيث توفر تكاثر الأجيال ال قادمة، وتمنع أيضًا الأضرار الغير مباشرة للأسماك التي تم التقاطها بواسطة أدوات صيد غير قانونية وتكون ضحية للتجارة غير المشروعة - سواء كانت أسماكًا أو حيوانات أخرى غير المستهدفة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.