عالمي
لقاء مرتقب بين نتنياهو والرئيس التركي اردوغان

لقاء مرتقب بين نتنياهو والرئيس التركي اردوغان

إسراء حبيب الله

من المتوقع أن يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مطلع الشهر المقبل في محاولة لتحسين العلاقات الفاترة بين بلديهما منذ فترة طويلة.

أفاد تقرير صحافِيّ، نشرته وسائل إعلامية تركية اليوم الجمعة، بتنسيق لقاء بين رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بالرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، الشهر المقبل.

وذكرت الوسائل الإعلامية، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، بدون أن تسمّها، أن إردوغان ونتنياهو، سيلتقيان في أنقرة، في بداية تمّوز/ يوليو المقبل.

ولفتت الوكالة إلى أن اللقاء بينهما، يأتي في محاولة لتحسين العلاقات بين الجانبين، وتعزيزها.

وأفادت المصادر ذاتها، بأن الاضطرابات التي طرأت على سلاسل التوريد في العالم، وأسواق السلع، بعد الحرب الروسية - الأوكرانية؛ تشكّل حوافز جديدة لتحسين العلاقات بين تل أبيب وأنقرة.

وأضاف التقرير أن الدافع الآخر للقائهما، واستمرارهم بتوطيد العلاقات، هو نشاط إيران في المنطقة، ففي الوقت ذاته الذي يثير ذلك، قلقا إسرائيليا، هناك في المقابل، قلق في تركيا، من تنامي نفوذ إيران في سورية.

وبحسب المصادر، ستتناول المحادثات بينهما، إمكانية تصدير الغاز الطبيعيّ المُسال إلى أوروبا، عبر تركيا.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، كوهين، قد اجتمع مع الرئيس التركي، في زيارة له إلى أنقرة، في شباط/ فبراير الماضي، في حين تحدث نتنياهو هاتفيا مع إردوغان، وهنّأه بفوزه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.