فلسطيني
من مكان الاستهداف

استشهاد ثلاثة فلسطينيين إثر اغتيال قوّات الجيش لهم إثر طائرة مسيّرة

إسراء حبيب الله

قامت قوّات الجيش الإسرائيلي اليوم باغتيال ثلاثة شبان عبر طائرة هيرمس  والتي لم تستمعملها من عام الـ2002

وهم أشرف السعدي (17عاما)، وصهيب الغول (27 عاما)، ومحمد عويس (28 عاما).

وصرّحت مصادر اسرائيلية عسكرية لأول مرة ببيانٍ لها أن "رصدنا سيارة تضم أفراد خلية بعد تنفيذها إطلاق نار عند منطقة الجلمة قرب جنين"

نُفِّذ الاغتيال بواسطة طائرة مسيّرة من نوع "هيرمس (450) التابعة للجيش الإسرائيلي، والتي لم تستعملها اسرائيل منذ عقدين.

يرتبط هذا التصعيد بدعوات من اليمين لعمليّة شاملة في الضّفة الغربيّة 

\قال بيان مشترك، صدر عن جهاز الأمن الإسرائيليّ العامّ (الشاباك)، والجيش، إن الأخير "أحبط خلية إرهابية نفذت عدة عمليات إطلاق نار على مستوطنات في الضفة الغربية".

ومن جهته أكد الدفاع المدني الفلسطيني استشهاد ثلاثة أشخاص داخل السيارة.

وأضاف بيان عسكري اسرائيلي أن "قوات الجيش الإسرائيلي، رصدت قبل فترة وجيزة، بتوجيه استخباراتيّ دقيق من قبل الشاباك، سيارة مشبوهة بها خلية إرهابية، بعد أن نفذت إطلاق نار بالقرب من الجلمة".

وزعم أن "الخلية نفذت في الآونة الأخيرة، عدة عمليات إطلاق نار على مستوطنات في أنحاء يهودا والسامرة"، مضيفا أنه "بعد التعرف على الخلية، أطلقت طائرة مسيرة إسرائيلية، النار على الخلية، وأحبطتها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.