محليات
צילום: חיים צח, לע"מ

الجولان: التوصل الى هدنة وتجميد العمل بأراضي الجولان بعد اجتماع نتنياهو وطريف

اتفق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزعيم الطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف اليوم (الأربعاء) على "هدنة" في إطارها ستتوقف أعمال بناء توربينات الرياح في الجولان، وفي الوقت ذاته ستتوقف المظاهرات إلى ما بعد عطلة عيد الأضحى الأسبوع المقبل من الأربعاء إلى السبت. وصدرت تعليمات للمتظاهرين في هضبة الجولان بالتفرق.

::
::

اتفق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف،  على "هدنة"، سيتم في إطارها وقف أعمال إقامة توربينات في الجولان ، مقابل وقف المظاهرات والاحتجاجات إلى ما بعد عيد الأضحى. وقد التقى نتنياهو مع الشيخ طريف في مكتبه في القدس.

ونصب التوربينات العملاقة في قرى الجولان، يأتي بموجب قرار صدر عن الحكومة الإسرائيلية بهذا الشأن، وموافقة هيئات التخطيط الإسرائيلية.

ويؤكد الجولانيون أن إقامة التوربينات ستعيق زراعة الأرض من حولهم وستكون خطرا بيئيًا؛ وسبق أن رفض القضاء الإسرائيلي التماس الأهالي ضد بناء التوربينات.

نبيه حلبي، من المنتدى المناهض لمشروع المراوح حاليا نحن في حالة استنفار وقسم من اهلنا في سوريا ولبنان وصل على الشريط الحدودي الفاصل

القسم الاخر في المقام اليعفوري. 

"ورسالتنا ان الهدنة مقبولة علينا ولكن ان عادوا عدنا"  

وأضاف أن بعد النقاش مع الشرطة الإسرائيلية، "توصلنا لإتفاق بتحرير معتقلينا، وتوقف المظاهرات".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.