محليات
مركزية حيفا تنظر في قضية طارق وعبد القادر كيوان من جديدة المكر

المحكمة المركزية تنظر في قضية طارق وعبد القادر كيوان من جديدة المكر

إسراء حبيب الله

عقدت المحكمة المركزية في حيفا اليوم الأربعاء، جلسة للتداول في قضية الشابَين طارق وعبد القادر كيوان، كما وقررت تعيين جلسةً أخرى يوم 9 تموز/ يوليو المقبل"ـ


::
::

 نظرت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، اليوم الأربعاء، في ملف المعتقلين عبد القادر كيوان (23 عامًا) وطارق كيوان (21 عامًا) من جديدة المكر على خلفية أحداث هبة الكرامة عام 2021، فيما نسبت النيابة العامة سابقًا للشابين تهم أمنية خطيرة بينها "التخطيط لتفجير سكة قطار في البلاد".

واعتقلت الشرطة الشابين طارق وعبد القادر كيوان في شهر أيلول/ سبتمبر عام 2022 على خلفية أحداث هبة الكرامة، وتنسب النيابة العامة للشابين "المشاركة في أحداث هبة الكرامة والتخطيط لتفجير سكة قطار في البلاد".

وقال المحامي حسين منّاع لإذاعة الشمس إن الملف في البداية كان أصعب من الآن، حيث نسبت اليهم تهم أمنية من الدرجة الأولى، ومن بينها تهريب أسلحة وتفجير سكة قطارات اسرائيل، وفي النهاية وبعد فترة طويلة من التحقيق تم تقديم لائحة اتهام أساسها "هبة الكرامة". 

وأضاف ان تم تعيين جلسة اخرى في 9 تموز المقبل، واقترحت النيابة العامة "بحذف بنود من لائحة الإتهام".

وأفاد المحامي بأن ظروف إعتقال الشباب فيها اشكالية اذ ان منظومة مصلحة السجون تعتبر هذه الملفات "ملفات امنية من الدرجة الأولى" وترتب  على ذلك التعامل مع المعتقلين كمعتقلين أمنيين، مع تقييدات صعبة.

كما وأكد منّاع أن تكاليف المحكمة جميعها تغطيها اهالي المعتقلين،وقال إن "في البداية القيادات تنتفض وتحاول المساعدة وبعد ذلك يتركوا الملف للأهل والمحامي".

 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.