::
::

اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي منذ فجر اليوم الإثنين، مدينة جنين ومخيمُها، كما ونشر القناصة فوق بعض المنازل؛ فيما استهدف شبان فلسطينيون آليات الجيش الإسرائيلي بالعبوات الناسفة، وأصابوا إحداها، في حين أُصيب 7 جنود من الجيش الإسرائيلي.

 الشهداء والمُصابين جراء الإقتحام 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد خمسة أشخاص بينهم طفل، كما وأصيب ما لا يقل عن 60 مواطن فلسطينِي وبينها 32 إصابة حرجة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الجيش الإسرائيلي  التي اقتحمت صباح اليوم، الإثنين، مدينة جنين ومخيمها.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانٍ لها بأنه "وصل الى مستشفى جنين الحكومي (38 إصابة)، ومن بين الإصابات 5 بحالة خطيرة، و 8 إصابات بحالة متوسطة، و 25 إصابة طفيفة" وتابعت الوزارة أن "في مستشفى الرازي وصلت طفلة بإصابة حرجة بالرصاص الحي في الرأس" وقالت إن"وصل الى مستشفى ابن سينا التخصصي 23 مُصاب، ومن بين الإصابات 8 بحالة خطيرة وحرجة، و 8 بحالة متوسطة و 7 بحالة طفيفة".

ووفقًا لوزارة الصحة فالشهداء هم الطفل أحمد يوسف صقر(15 عامًا)، قيس مجدي عادل جبارين (21 عامًا)، خالد عزام عصاعصة (21 عامًا)، قسام فيصل أبو سرية (29 عامًا)، أحمد ضراغمة.

وأفادت مصادر فلسطينية بإصابة صحفي برصاص الجيش الإسرائيلي خلال استهداف الطواقم الإعلامية خلال الإقتحام بالمدينة.

وفي ذات السياق، استهدفت قنّاصة الجيش الإسرائيلي الصحافيين خلال تغطيتهم لأحداث الإقتحام، حيث اُنتشر للصحافيين مقاطع مصورة وتسجيلات صوتيّة توضّح حصارهم على أحد الأسطح حيث قامت قوات الجيش بالتّقنيص على مكان تواجدهم كما ويُشار إلى أنّ أحد الصحافيين قد أصيب خلال الإقتحام.

وقالت مصادر في الجيش الإسرائيلي وقوات "حرس الحدود"، إن قواته تعرضت لإلقاء عبوات ناسفة، وأضاف أنه "لدى خروج القوات تعرضت إحدى المركبات العسكرية لانفجار عبوة ناسفة أسفرت عن وقوع أضرار بها".

وتابعت المصادر ان "دارت اشتباكات كثيفة مع مسلحين فلسطينيين، كما ألقيت عبوات ناسفة نحو القوات التي ردت بإطلاق نار مستهدفة المسلحين ورصدت إصابات في صفوفهم".

وفي وقتٍ سابق قال الزميل علي سمودي ضمن مداخلة إنّ الحدث ما زال مستمرًا حتى الان وطواقم الهلال الأحمر عملت على إسعاف المصابين الذين نُقلوا من الميدان الى المشافي..

اما مسؤول الهلال الاحمر الفلسطيني في جنين فقال لإذاعة الشمس: تمّ نقل 4 إصابات خطيرة منها إصابات بالرصاص الحيّ في الرأس والقبة والصدر لشبان فلسطينيين وهذه الحالات التي نقلتها طواقم الهلال الأحمر، ولكنها ليست الحالات الوحيدة حيث أنّ هناك إصابات نُقلت ذاتيًا الى المشافي والمراكز الطبية.


::
::

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.