محليات
وزارة التعليم تطلق مبادرة جديدة لتعزيز التعليم في السلطات العربية

وزارة التعليم تطلق مبادرة جديدة لتعزيز التعليم في السلطات العربية

إسراء حبيب الله

 إطلاق مشروع "تشكيل" لتعزيز التعليم والإرتقاء بجودة التعليم في السلطات المحلية العربية، باستثمار 3 ملايين شيكل لكل سلطة محليّة من ميزانيّة الوزارة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم  أمس الخميس عن إطلاق مشروع "تشكيل" لتعزيز التعليم والإرتقاء بجودة التعليم في السلطات المحلية العربية، باستثمار 3 ملايين شيكل لكل سلطة محليّة من ميزانيّة الوزارة.

ويهدف المشروع إلى تعزيز قدرات السلطات المحلية في المجتمع العربي في مجال التعليم، والتنويه على أنها عامل مهم ومؤثر في تعزيز وتحسين جودة التعليم للطلاب.

وبحسب المصادر فأن المشروع مشترك بين وزارة التربية والتعليم ووزارة المساواة الاجتماعية، ووزارة المالية، ويعمل المشروع في 21 سلطة محلية في المجتمع العربي في جميع أنحاء البلاد.

ويهدف مشروع "تشكيل" إلى تعزيز وتقوية قدرات السلطات في المجتمع العربي ، وتزويدها بالأدوات التي تحتاجها للتعامل مع التحديات الفريدة التي تواجهها، وتقوية المنظمات التربوية والاجتماعية.

كما ويهدف إلى شمول وتنفيذ كافة أهداف قرار الحكومة رقم 550 في التعليم على المستوى الرسمي، مثل تطوير البنية التحتية وإنشاء مراكز التميّز والتعليم غير الرسمي والطفولة المبكرة والقيادة التربوية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.