هدمت جرافات وآليات السلطات الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، منزلًا يعود لعائلة القصاصي في قرية سعوة بمنطقة النقب، جنوبي البلاد، بذريعة البناء دون ترخيص.

وقالت مصادر محلية إن آليات وجرافات السلطات وصلت إلى المكان بحماية قوات معززة من وحدة "يوآف" الشرطية التابعة لما تسمى "سلطة تطوير النقب"، وأغلقت المنطقة من كافة الجهات ومنعت الأهالي من الاقتراب من المكان، ومن ثمّ هدمت المنزل، وهو لشاب من عائلة القصاصي.

وفي سياق متواصل هدمت جرافات وآليات السلطات الإسرائيلية يوم الاثنين من هذا الاسبوع، 5 مساكن لعائلة الغول في ضواحي قرية عرعرة النقب، وأبقت أصحاب المنازل في العراء دون سقف أو مأوى على الرغم من أجواء الحر الشديد.

وفي السياق، يشكو العرب في النقب من مواصلة اقتحام قراهم العربية وبيوتهم، وتهديدهم وتشريد اولادهدهم. 

وواصلت السلطات هدم المنشآت والمنازل العربية في البلاد على الرغم من الإعلان عن تجميد تعديل بند "116 أ" في قانون التنظيم والبناء، وقيل إنه يُجمّد هدم آلاف المنازل العربية لعامين ما يتيح ترخيصها ومنع هدمها. وتواصلت عمليات الهدم استنادًا إلى قانون التنظيم والبناء الذي يعتبر "قانون كامينتس" جزءًا منه، بالإضافة إلى قانون الأراضي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.