نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إنه "حوالي الساعة 01:05 من فجر اليوم نفّذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا بعض النقاط جنوب غرب دمشق"، وأدّى القصف إلى "إصابة جندي بجروح خطيرة ووقوع خسائر مادية".

جميل حايك باحث في شؤون الاعلام السياسي في سوريا: 

::
::

أعلنت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوريّ "سانا"، فجر اليوم الاربعاء، أن الدفاعات الجويّة التابعة للنظام، تصدّت لأهداف معادية في محيط دمشق، في هجوم هو الثامن عشر، تشنّه إسرائيل في سورية، خلال هذا العام.

وفجر اليوم الأربعاء، أفاد مراسل لوسائل اعلامية بسماع دوي انفجارات في دمشق، وذلك بعد وقت وجيز من إفادته بسماع دوي انفجارات في محيطها.

ولاحقا، نقلت الوكالة عن مصدر عسكريّ، قوله: "عند الساعة 01:05 من فجر اليوم، نفّذ العدوّ الإسرائيليّ عدوانا جويًّا من اتجاه الجولان السوريّ المحتلّ، مستهدِفا بعض النقاط جنوب غرب دمشق".

وتابع المصدر ذاته: "وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي، لصواريخ العدوان، وأسقطت بعضها"، وأضاف أن "العدوان أدى إلى إصابة جنديّ بجروح خطيرة، ووقوع خسائر مادية"، لم يحدّدها.

وشدّد المصدر على أن "الانفجارات كانت عنيفة جدا، حتى اعتقد سكان العاصمة، دمشق، بأن القصف الإسرائيليّ، طال وسط العاصمة".

وكان آخر قصف، شنّته إسرائيل في دمشق، في أيار الماضي، وقالت "سانا" حينها، إنه استهدف بالصواريخ، نقاطا في محيط العاصمة، دمشق. كما أشارت إلى إسقاط بعض الصواريخ. في المقابل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن القصف الإسرائيلي، "استهدف مواقع، يتواجد ضمنها ’حزب الله’ اللبناني".

ونادرًا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.