محليات
اتهام دنيس موكين بقتل ديار العمري عمدًا

اتهام دنيس موكين بقتل ديار العمري عمدًا

إسراء حبيب الله

قدّمت النيابة العامّة إلى المحكمة المركزية في الناصرة، أمس الأحد، لائحة اتهام بحق دنيس موكين (33 عامًا) من سكان بلدة "غان نير" بتهمة قتل الشاب ديار العمري (20 عامًا) من سكان قرية صندلة.

وشدّدت النيابة في طلب الحبس حتى إنهاء الإجراءات القانونية بأن "الكلمات لا تكفي لوصف حالات الانفلات واستعمال السلاح والخطر الذي يشكّله على المجتمع، إذ أن المتهم وبسبب خلاف في الطريق قام بإطلاق النار بكمية كبيرة على ديار فقط لأنه ناقشه وهو لا يحمل أي سلاح كان".

ويستدل من لائحة الاتهام أنه "في 6 أيار/ مايو 2023، عاد المتهم من مغدال هعيمك إلى منزله في غان نير، تحت تأثير الكحول والمخدرات وهو لا يملك رخصة سياقة صالحة. في ذلك الوقت، كان المرحوم ديار العمري يقود سيارته على الطريق المؤدي إلى غان نير، حيث كان يسير أمام سيارة المتهم. أزعجت قيادة ديار المتهم وحاول تجاوزه، لكنه فشل. وعندما رأى ديار ذلك، أبطأ من سرعة سيارته وتوقف إلى جانب الطريق. كما تباطأ المتهم في نفس الوقت مع سيارة ديار وقام المتهم بالفرملة وقفز من السيارة، بينما كانت السيارة لا تزال تتحرك وبدون رفع فرملة اليد. واصلت السيارة السير بشكل مستقل على الطريق لمسافة عدة أمتار أخرى، حتى توقفت على جانب الطريق. وفي غضون ذلك، عندها قفز المتهم من السيارة باتجاه المرحوم ديار، سحب مسدسًا كان يحمله وأطلق عدة أعيرة نارية في الهواء".

وفي السياق، كانت المحكمة في الناصرة قد مددت، للمرة السادسة، يوم الأربعاء الماضي، اعتقال القاتل موكين، لغاية اليوم الأحد، بعد أن قدمت النيابة تصريح ادعاء ضد القاتل.

وأثبت توثيق مصور اعتداء المجرم القاتل على الضحية عندما تواجد داخل سيارته، وفي أعقاب ذلك وقع عراك بالأيدي بينهما في الشارع.

ووفقا لما بيّن التوثيق، عند عودة الضحية إلى سيارته أقدم القاتل على إطلاق النار عليه وقتله في المكان.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.