محليات
الحدود الإسرائيلية اللبنانية

مواجهات بين متظاهرين لبنانيين وقوات الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

إسراء حبيب الله


أفادت مصادر اسرائيلية بأن  قوة من الجيش الإسرائيلي أطلقت قنابل غاز باتجاه مواطنين من قريتي كفر شوبا والعرقوب، تظاهروا احتجاجًا على تجريف أراضيهم عند خط الحدود.

وعقب ذلك انتشرت قوة من قوات الأمم المتحدة (اليونيفيل) في قرية كفرشوبا الحدودية منعًا لإستياء الأوضاع، فيما استقدم الجيش اللبناني تعزيزات إلى المنطقة. ولاحقا، سعت قوات يونيفيل إلى الفصل بين قوات الجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي.

وزعم الجيش الإسرائيلي أن التوتر بدأ "عندما عرقل لبنانيون بشكل متعمد أعمالًا ينفذها الجيش في الجانب الإسرائيلي، وتم إبعادهم بوسائل لتفريق المظاهرات".

وأفادت وسائل اعلامية محلية بأن المتظاهرين اللبنانيين تمكنوا من إزالة قسم من السياج الذي وضعه الجيش الإسرائيلي في هذه المنطقة قبل عدة أيام، ويؤكد المواطنون اللبنانيون أنه تم وضع هذا السياج في أراضيهم. ويدعي الجيش الإسرائيلي أنه فعل ذلك بالتنسيق مع يونيفيل.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية في بيان لها إن "تجمع عدد من المواطنين في خراج بلدة كفرشوبا بالقرب من بركة بعثائيل، وذلك لإقامة صلاة الجمعة، في حضور مفتي حاصبيا مرجعيون، الشيخ حسن دلة، والنائب قاسم هاشم، وذلك اعتراضا على قيام قوات العدو الصهيوني بأعمال الحفر بالقرب من الخط الأزرق الذي يفصل الأراضي المحتلة عن الأراضي المحررة قي خراج البلدة، وترافق ذلك مع محاولة لعدد من المواطنين اختراق الخط الحدودي وازالة القسم الأكبر منه، قابله من الجهة المحتلة بإلقاء العديد من القنابل الدخانية على المواطنين. ويجري الجيش اللبناني دوريات مكثفة بالتنسيق مع قوات الطوارئ الدولية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.