محليات
النمل الأبيض

وزارة حماية البيئة تحذّر من انتشار النمل الأبيض

حذرت وزارة حماية البيئة من أنّ النمل الأبيض بدأ في التّكاثر وابتدأ في الانتشار في "بيتاح تكفا"

في الأيام الأخيرة ، بدأت الرحلة الزوجية للنمل الأبيض الأكثر ضررًا في العالم ، حيث يتزاوج بعض الأفراد ويبنون أعشاشًا جديدة.

تم تحذير السّكان، وتوجيههم لإغلاق النوافذ والتخفيف من الأنوار داخل البيوت ، كما وطلب منهم الإبلاغ عن أي نتائج متعلقة في انتشار النمل الأبيض

تم التعرف على النمل الأبيض بشكل مؤكد في بتاح تكفا ، وتخشى وزارة حماية البيئة من انتشاره إلى أماكن أخرى 

كما وأبلغت وزارة حماية البيئة وبلدية بيتاح تكفا مساء أمس (الثلاثاء) أن موعد تكاثر النمل الأبيض، قد ابتدأ في الأيّام الأخيرة.

النمل الأبيض وضرره: 

يعتبر النمل الأبيض من أخطر الحشرات وأكثرها انتشاراً بسبب تغذّيه على الخشب والورق وأي مـواد محتوية على السليلوز. وبالتالي يُحدث كثيرا من الدمار بحفره أنفاقاً عبر الأخشاب المستعملة في تشييد المنازل كما يدمر الكتب والأثاث المنزلي، ويحدث كذلك الكثير من الضرر لقصب السكر وبعض أشجار الحمضيّات، كما ويهاجم النّمل الأبيض المنازل المبنية من الطوب وقد يؤدي الى انهيارها. كما يمكنه مهاجمة ممتلكات الإنسان كالمواد المخزونة والأقمشة والأبواب والنوّافذ. 

يرى العلماء أنّ صنف النمل الأبيض أقرب إلى فئة الصراصير أكثر من النمل العادي، ولهذا يتم تصنيف النمل الأبيض إلى عائلة شبكيات الأجنحة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.