محليات

زيادة في طلب الدواء بين المواطنين الفلسطينيين - واسرائيل تغلق الطرق الرئيسية

::
::

أفادت جمعية أطباء من أجل حقوق الإنسان بحدوث قفزة بنسبة عشرات في المائة في عدد المرضى الفلسطينيين الذين وصلوا في الأسابيع الأخيرة إلى العيادة المتنقلة التي تديرها في الضفة الغربية وزيادة حادة في الطلب على الأدوية.

وتعزو الجمعية الزيادة إلى الأزمة الاقتصادية الحادة التي عصفت بالسلطة الفلسطينية في الأشهر الأخيرة - وهي أزمة تمنعها من شراء الأدوية والمعدات الطبية بانتظام وتقلل من إمكانية شراء الأدوية للعيادات في المدن الكبرى فقط.

هذا بالإضافة إلى إضراب الصيادلة الفلسطينيين وإغلاق عيادات الأونروا في جميع أنحاء الضفة الغربية بسبب الإضراب المستمر للعاملين في وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وبحسب الجمعية ، يتخلى العديد من المرضى عن العلاج الطبي وشراء الأدوية بسبب القيود المفروضة على حرية التنقل التي تفرضها إسرائيل على دخول وخروج المدن الكبرى ، والتي أصبحت اليوم المحور الوحيد لشراء الأدوية.

صلاح حاج يحيى - منظمة اطباء لحقوق الانسان تحدث لإذاعة الشمس حول الموضوع.. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.