إتجهت الأنظار العربية والعالمية أمس الخميس الأول من حزيران، نحو المملكة الاردنية الهاشمية لتتابع قِران ولي العهد الأردني الأمير الحسين، النجل الأكبر للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على اللآنسة رجوة خالد آل سيف، كما وتم بثّ عقد القران على العديد من الشاشات التلفزيونية ومتابعتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقيمت مراسم عقد القِران، في قصر الزهران الذي بُنِي في العاصمة الاردنية عمّان منتصف خمسينيات القرن الماضي، وشهد على حفلات زفاف ملكية سابقة، منها عقد قِران الملك عبد الله الثاني، وقبله الملك الراحل الحسين بن طلال، ليوقع الأمير الحسّين وعروسِه، اليوم على عقد قرانهما في ذات القصر  بوجود إمام الحضرة الهاشمية الشيخ أحمد الخلايلة، وذلك في حضور ما لا يقل عن 1700 شخصية عربية وعالمية من بينهم رؤساء دول وشخصيات بارزة في العالم.

صاحبة السمو الملكي "رجوى آل سيف" 

أصدرت الإرادة الملكية السامية، قرار بمنح الآنسة رجوة بنت خالد السيف لقب صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوةُ الحسين، بمناسبة عقد قرانِها على صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

ورافق الموكب الملكي الأحمر الذي يظهر في مناسبات ملكية ووطنية سيارة الأمير وعروسه، من قصر زهران (وسط عمان) إلى قصر الحسينية (غرب عمان)، كما وكان الموكب الأحمر.

وشكل الموكب مع سيارة العروسين وعشرات المشاة العلم الأردني، وتكون الموكب الذي يحمل 71 عنصرًا من الحرس الملكي، فيما تزينت شوارع المملكة بصور العروسين والأعلام ولافتات كتب عليها "نفرح بالحسين"، بينما اصطف آلاف الأردنيين على جانبي مسار الموكب لمشاهدة العروسين والاحتفال بهما.

وحضر عقد القِران أمير ويلز وليام وزوجته كيت ميدلتون، وزوجة الرئيس الأمريكي جيل بايدن، وملك هولندا فيليم ألكساندر وعقيلته، وملك بلجيكا فيليب والأميرة إليزابيث، وولي العهد الدانماركي فريدريك كريستيان وزوجته.

كما حضر ولي عهد أبوظبي خالد بن محمد بن زايد، ووالدة أمير قطر الشيخة موزا، والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، وولي عهد الكويت الشيخ مشعل الصباح، وملك ماليزيا، وولي عهد النرويج الأمير هاكون، وغيرهم.


زوجة ولي عهد الأردن "رجوى" من عائلة ذات نفوذ وثرية بقدر العائلة الملكية وأكثر!


رجوة السيف، "المهندسة المعمارية"، وإبنة الملياردير خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، وقريبة من عائلة الملك سلمان في السعودية.

تبلغ رجوى من العمر 29 عامًا، أما عن والدتها فهي عزة بنت نائف السديري، حفيدة زوجة مؤسس السعودية، الملك عبد العزيز آل سعود، وأحد أبنائهم المشتركين هو الملك الحالي - سلمان بن عبد العزيز. 

يقود خالد بن سيف والد العروس،  مجموعة السيف الاستثمارية، إمبراطورية أعمال سعودية خاصة تشمل نشاطًا متنوعًا في مجالات مختلفة، بدءًا من العقارات والبناء والطيران، وصولًا إلى خدمات الصحة والأمن. وشركة البناء والهندسة الخاصة بخالد آل سيف هي إحدى أكبر شركات البناء في السعودية وشاركت في بناء العديد من ناطحات السحاب في الشرق الأوسط، بما في ذلك "برج جدة" (المعروف سابقًا باسم "برج المملكة") في السعودية.

الأب، خالد بن موسى السيف، هو من قبيلة سبواي - قبيلة ذات جذور قديمة في شبه الجزيرة العربية - ويعيش في الرياض، وتقدر ثروته بما لا يقل عن مليار دولار، وفقًا لمصادر اعلامية سعودية، في المقابل تقدر ثروة العائلة الملكية الأردنية بمبلغ أقل بنسبةٍ صغيرة اذ تصل ثروتهم إلى 750 مليون دولار، شاملةً عقارات  بقيمة 100 مليون دولار.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.