محليات
محمود زينب و دودو دكه إستطاعا اليوم صيد سمكة طونا يصل وزنها الى 250 كغم.

سمكة التونة العملاقة في سلة صيادَين من يافا

إسراء حبيب الله

صيادان من مدينة يافا بحوزتهم 28 سنة من الخبرة في صيد السمك، محمود زينب و دودو دكه إستطاعا اليوم صيد سمكة تونة يصل وزنها الى 250 كغم.


::
::

قال محمود زينب من مدينة يافا في حديث لإذاعة الشمس إنه وزميله "دودو دكة" إستطاعا صيد سمكة من نوع التونة، البالغة من الوزن 250 كغم صباح اليوم الاربعاء.

أضاف محمود أن سمكة التونا لا تتواجد في البحر في كل المواسم، حيث أن موسمها يكون في شهر أيار من كل سنة، ويتواجد بوفرة وليس بكمية محدودة.

ووضح الصياد زينب بأن سمك التونا يبدأ وزنه من 30 كغم الى 400 كغم، كما أن يعيش التونة في البحر الأبيض المتوسط، ويتواجد منه النوع الاخر وهو المهاجر من حدود الدول المجاورة مثل مصر.

وأكد محمود بأن "سلطة الطبيعة" لا علاقة لها في الصيد ولا تتم محاسبتهم على صيد هذه السمكة المهاجرة حيث انها اصطيدت من خارج الاقليم الدولي.

وقال محمود زينب إن "رفع سمكة التونا استغرق من الوقت ما يقارب 3-4 ساعات، وذلك لقوتها العالية وثقل وزنها".

وذكر محمود أن السمكة وصلت الى مطاعم البلاد، والدكاكين حيث يصل ثمن الكيلو في الدكان الى ما يقارب 280 شاقل.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.