تركزت الإعتقالات في محافظات نابلس والخليل، حيث طالت عددًا من الفلسطينيين عرف منهم: الطالب في جامعة النجاح حسام اشتية والأسير المحرر محمد راسم أحمد من بلدة عصيرة القبلية، وسليم إبراهيم الجنيدي، ومحمد الباز من بلدة قوصين، ويوسف خبيصة من بلدة بيتا قضاء نابلس.

شنت قوت الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق وإعتقالات طالت عددًا من الفلسطينيين.

ووضح نادي الأسير بإعتقال عددًا من الفلسطينيين، فيما جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الاسرائيلية، وذلك على خلفية مشاركتهم في اعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الجيش الاسرائيلي.

واندلعت مواجهات خلال الاقتحام الاسرائيلي لعدة مناطق في محافظة نابلس، وفي بلدة الخضر قضاء بيت لحم، فيما تمحورت المواجهات عند المدخل الجنوبي للبلدة المسماة بـ "النشاش"، وأطلقت قوات الجيش خلال قنابل الغاز، والصوت صوب الشبان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما وتركزت الإعتقالات في محافظات نابلس والخليل، حيث طالت عددًا من الفلسطينيين عرف منهم: الطالب في جامعة النجاح حسام اشتية والأسير المحرر محمد راسم أحمد من بلدة عصيرة القبلية، وسليم إبراهيم الجنيدي، ومحمد الباز من بلدة قوصين، ويوسف خبيصة من بلدة بيتا قضاء نابلس.

وشنت قوات الجيش ايضًا حملة اعتقالات في بلدة بني نعيم شرق الخليل.

أضرار وإصابات خلال الإعتدائات في الضفة

نفذت مجموعات من المستوطنين في ساعات متأخرة ما بين ليلة أمس وفجر اليوم الأربعاء، حملة اعتداءات واسعة على بيوت ومركبات الفلسطينيين في الضفة الغربية، ما أسفر عن أضرار بالممتلكات وإصابات بصفوف الفلسطينيين.

كما واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الجيش الاسرائيلي عند مدخل مخيم العروب،فيما أطلق خلالها جنود الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وأصيب المسن جميل حامد عرامين عقب اعتداء القوات عليه بالضرب في بلدة سعير قضاء الخليل، فيما هاجم مستوطنون مركبات الفلسطينيين ومنازلهم بالحجارة في حي امريحة ببلدة يعبد قضاء جنين، ما أدى لتضرر عدد منها.

وأعلنت مصادر فلسطينية عن إصابة عدد من الأطفال بالاختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت عقب مهاجمة المستوطنين المنازل في المنطقة الشرقية من بلدة جالود، وذلك بحماية قوات الفلسطينيين، فيما أشعل مستوطنون النار في أحد المنازل.

وتسللت مجموعة من المستوطنين من موقع مستوطنة "حومش" المخلاة، وهاجموا المنازل في المنطقة الغربية من بلدة برقة.

وارتفعت اعتداءات قوات الجيش الاسرائيلي والمستوطنون منذ بداية العام الحالي حيث وصلت الى أكثر من 442 اعتداء ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي، بحسب تقرير أصدرته هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.