محليات
اقتحمت قوات الشرطة اليوم الثلاثاء قرية العراقيب

هدم السلطات الاسرائيلية العراقيب للمرة 217

إسراء حبيب الله

اقتحمت قوات الشرطة اليوم الثلاثاء قرية العراقيب، لتوفير الحراسة لآليات الجرف الإسرائيلية التي أقدمت على هدم المنازل والخيام التي تم هدمها للمرة السادسة منذ مطلع العام 2023.

هدمت السلطات الإسرائيلية بحماية قوات كبيرة من الشرطة والوحدات التابعة لها، صباح اليوم الثلاثاء، خيام في قرية العراقيب غبر المعترف بها،  والمهددة بالتهجبر في منطقة النقب، جنوبي البلاد، للمرة الـ217 على التوالي، منذ هدمها أول مرة يوم 27 تموز/ يوليو 2010.

وهدمت السلطات الاسرائيلية قرية العراقيب للمرة 216 في بداية الشهر الحالي.

هدمت القرية لمدة 29 مرة منذ مطلع عام 2021 وحتى نهاية عام 2022، وهذه المرة السادسة التي تهدم فيها السلطات الإسرائيلية خيام أهالي العراقيب منذ بداية 2023.

وتصديًا لمخططات تهجيرهم من قريتهم، في  كل مرة تُهدم فيها القرية يقوم أهالي القرية ببنائها مرةً اخرى وبنصب الخيام مرةّ ثانية لحماية انفسهم وذويهم من البرد القارص في الشتاء ومن الحر الشديد في الصيف.

ويسكن في قرية العراقيب 22 عائلة، عدد أفرادها نحو 86 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، وتمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط السلطات الإسرائيلية من إثبات حقهم بملكية 1250 دونما من أصل آلاف الدونمات من الأرض.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.