محليات
لحظة استقبال رئيس الدّولة يتسحاق هرتسوغ في أذربيجان

استقبال رئيس الدولة هرتسوغ بأغنية ‘جلبنا لكم السَلام‘ في أذربيجان

نجاة حمودة

وصل قبل ظهر اليوم الثلاثاء، رئيس الدّولة يتسحاق هرتسوغ، وعقيلته ميخال هرتسوغ، إلى " باكو " عاصمة أذربيجان في زيارة رسمية.

حيث تم  استقبال الرئيس هرتسوغ ،بحرس الشرف، وبحضور حوالي 30 طفلًا من طلّاب المدرسة اليهوديّة في أذربيجان " أور أفنير " ، وقام الطًلاب بالغناء " جلبنا لكم السلام " باللغة العبرية.

وكان في استقبال هرتسوغ وعقيلته، نائب رئيس حكومة أذربيجان، ونائب وزير الخارجية، وسفير أذربيجان في إسرائيل، وسفير إسرائيل في باكو.

يجدر الذّكر أن قبيل إقلاع طائرة الرئيس من مطار اللد "بن غوريون"، قال هرتسوغ: "علينا أن نتذكر أنه بالإضافة إلى العلاقات التجارية، والعلاقات التاريخية، بما في ذلك الجالية اليهودية، فإن أذربيجان هي جارة إيران"

وأضاف "إيران عامل غير مستقر في المنطقة، حيث تسعى باستمرار إلى اتّخاذ الإجراءات ضد دولة إسرائيل، وضدّ تطوير تحالف السّلام والأمن في المنطقة"، على حد تعبيره.

وأوضح أنه سيناقش مع المسؤولين في أذربيجان، الدور الإيراني والسعي المتواصل لطهران لاستهداف مواقع إسرائيلية، وكذلك بحث ومناقشة تعزيز العلاقات بين إسرائيل وأذربيجان

وبسبب القرب الجغرافي بين أذربيجان وإيران، اتخذت أذربيجان إجراءات أمنية مشددة ونشرت الآلاف من عناصرها في الشوارع تحسبا لأي محاولة إيرانية لتخريب الزيارة، خاصة في ظل حالة التوتر الأمنية ما بين طهران وتل أبيب.

وفي الجانب الإسرائيلي، يشارك عناصر من الأجهزة الأمنية وجهاز الأمن العام "الشاباك" في توفير الحماية الأمنية الكاملة للرئيس الإسرائيلي خلال تواجده في أذربيجان.


قبيل إقلاع طائرة هرتسوغ



لحظة استقبال رئيس الدّولة يتسحاق هرتسوغ في أذربيجان


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.