صحة

وزارة الصحة تحذّر للمرة الثانية من استخدام السجائر الالكترونية

::
::

وزارة الصحة تحذّر للمرة الثانية من استخدام السجائر الالكترونية - د. وليد حداد يتحدث للشمس

حذرت وزارة الصّحة استخدام السجائر الإلكترونية، حيث أكدت الوزارة أن سوائل تبخير السجائر الالكترونية تحتوي على مخدّرات خطرة من فصيلة "nice guy"وال "THC"، محذرة من استخدامها كونها قد يؤدي إلى الإصابة بـ"ظواهر نفسية وجسدية صعبة"، والّتي تعتبر غير قانونيّة في البلاد.

يتم تسويق هذه المنتجات تحت اسم "RM Premium"، "Snoop Dogg" و-"Fume ORJOY". وتباع مواد التعبئة هذه بدون رقابة وبشكل غير قانوني في الأكشاك والانترنت وعبر وسائل التواصل الاجتماعية.

كما وشددت وزارة الصحّة على أنّ هذه المواد هي "مخدرات يتم إنتاجها في المختبرات وتعتبر شديدة الخطورة، وقويّة وتسبّب الإدمان". وأفادت بأنه "سبق وأن توفي شبان جرّاء استهلاك مخدر ‘نايس غاي‘، فيما مكث آخرون في المستشفيات".

وأوضحت أن "الأعراض الجانبية لهذه المخدّرات تؤثر على المخ، فهي أعراض صعبة وترتبط بالعديد من الظواهر النفسية والبدنية مثل الذُهان (Psychosis) والهلوسة ونوبات الهلع والنزيف واحتباس السوائل في الدماغ والفشل الكلوي وإصابات القلب".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.