محليات
للمرة الرابعة على التوالي: تمديد اعتقال قاتل ديار العمري للأحد المقبل

للمرة الرابعة على التوالي: تمديد اعتقال قاتل ديار العمري للأحد المقبل

مددت المحكمة للمرة الرابعة، اليوم، اعتقال دنيس بوكين٫ لمدة 7 أيام على ذمة التحقيق في الجريمة.

نظّمت عائلة ديار العمري وأهالي قرية صندلة اليوم الأحد وقفة غضب واحتجاج من أمام محكمة الصّلح في مدينة الناصرة بالتّزامن مع جلسة تمديد اعتقال قاتل عمري٫ "دنيس موكين"، من القرية الزراعية "موشاف غان نير".

رفع المتضامنون في الوقفة الاحتجاجية صورًا لديار العمري والعلم الفلسطيني، وارتدوا لباسا أسود تعبيرًا عن حزنهم على جريمة قتل ابنهم، ورددوا هتافات تدعو لإنزال أشد العقاب بحق القاتل.

صراح في قاعة المحكمة

وفي قاعة المحكمة، صرخت عائلة ديار العمري بوجه القاتل "قتلت لنا العائلة"، وتوقفت جلسة المحكمة إثر ذلك، ثم استأنفت الجلسة.

وقال أحمد العمري، والد الشهيد ديار، إنه "ليس هناك أصعب من أن تشاهد قاتل ابنك يقف أمامك".

ومددت المحكمة للمرة الرابعة، اليوم، اعتقال دنيس بوكين (32 عامًا) من القرية الزراعية "موشاف غان نير"، قاتل الشاب ديار العمري (20 عامًا) من قرية صندلة، لمدة 7 أيام على ذمة التحقيق في الجريمة. وكانت المحكمة قد مددت يوم الأحد الماضي، للمرة الثالثة، اعتقال القاتل لغاية اليوم.


::
::


"أطلق النار للدفاع عن نفسه"

ووفقًا للادعاء، كان القاتل يقود السيارة بدون رخصة (تم سحب رخصته) وكان تحت تأثير الكحول، وليس لديه سوابق جنائية.

وأثبت توثيق مصور اعتداء القاتل المجرم على الضحية أثناء وجوده داخل سيارته، وبعد ذلك وقعت مشاجرة بالأيدي بينهما في الشارع.

ووفقًا للتوثيق، عندما عادت الضحية إلى سيارته، أطلق القاتل النار عليه وقتله في المكان.

زعم القاتل، الذي كان جنديًا سابقًا في وحدة "غولاني" في الجيش الإسرائيلي وعاد قبل أيام من خدمته الاحتياطية، خلال التحقيق معه أنه "أطلق النار للدفاع عن نفسه"، مدعيًا أنه "تعرض للاعتداء وأطلق النار بعد أن شعر بخطر على حياته"، وفقًا للمصادر الإسرائيلية.

صدمة في صندلة قرية الشهيد ديار

حضر الآلاف جنازة الشهيد ديار العمري (20 عامًا) في بلدة صندلة يوم الأحد الموافق 7 مايو 2023، ودفن في مقبرة البلدة.

شهدت القرية في مرج ابن عامر إضرابًا عامًا شاملًا احتجاجًا على جريمة قتل الشاب العمري على يد الشاب اليهودي بعد مشاجرة بالأيدي بالقرب من القرية، في مساء يوم السبت الموافق 6 مايو 2023.

في وقت سابق جرت محكمة 9 شبان تمّ اعتقالهم صباح هذا اليوم، 8 منهن من صندلة، وشاب من مقيبلة وحسب رواية الشرطة فقد قام الشبان بالإخلال في النّظام العام وإلقاء الحجارة، في الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت على مشارف مقيبلة بعد استشهاد ديار العمري.

وفي حديث لإذاعة الشّمس مع المحاميّة ناريمان شحادة من مركز عدالة والتي تتواجد في محكمة المعتقلين، تقول: "التهم بالأساس تهم أعمال شغب على خلفية التّجمع بيوم استشهاد ديار العمري، دخول الشرطة إلى صندلة كان دخول تعسّفي وغير قانوني، اعتقالات تعسفية وعشوائية حتى أنها شملت أحد الشّبان الذي لم يكن موجودّا في البلاد وحين تأكدت الشرطة من جواز السفر قامت باطلاق صراحه.. الصورة غير واضحة تمامًأ حتى الآن"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.