فلسطيني
معتقلات

ثلاثة فلسطينيّات معتقلات دون تهمة فى السّجون الإسرائيليّة

نجاة حمودة

أفادت مصادر فلسطينيّة أن أعداد الاسيرات المعتقلات إدارياً دون تهمة فى السّجون الاسرائيلية 

هو ثلاثة أسيرات بعد أن أصدرت محكمة اسرائيل اليوم قرار اعتقال إداري بحق الأسيرة سماح بلال حجاوي من قلقيلية لمدة ٤ شهور.

وأوضح مركز فلسطين ان القوات الاسرائيليّة كانت قد اعتقلت الشابة " حجاوي" فى ال 17 من مايو الجاري بعد استدعتها المخابرات الاسرائيليّة إلى التّحقيق وتم تمديد اعتقالها، واليوم صدر بحقها قرار اعتقال إداري.

وأضاف مركز فلسطين أن الأسيرتين "رغد الفني" من طولكرم، وروضة أبو عجمية من بيت لحم تخضعان للاعتقال الإداري منذ اعتقالهما، حيث اعتقلت "الفني"، فى شهر أكتوبر 2022 على أحد الحواجز خلال سفرها الى مدينة رام الله، وتم تجديد الإداري لها لمرة ثانية، بينما اعتقلت " ابوعجيمة" في الرابع من نيسان الماضي وحولتها الى الاعتقال الإداري لمدة 4 شهور .

الإعتقال الإداري

الاعتقال الإداريّ بحُكم تعريفه هو حبس شخص دون محاكمة بدعوى أنّه يعتزم في المستقبل الإقدام على فعل مخالف للقانون، دون أن يكون قد ارتكب بعد أيّة مخالفة. ولأنّ الحديث يجري عمّا يبدو كخطوة وقائية فإنّه لا يوجد وقت محدّد لفترة الاعتقال. يجري الاعتقال الإداري دون محاكمة استنادًا إلى أمر يصدره قائد المنطقة وباعتماد أدلّة وبيّنات سرّية - لا يطّلع عليها حتّى المعتقل نفسه

عدد الأسرى في السّجون الاسرائيليّة

يجدر بالذّكر  أنّ عدد الأسرى في السجون الإسرائيلية قد بلغ حتى نهاية نيسان/ أبريل الماضي، قرابة الـ 4900 أسير، من بينهم 32 أسيرة، و170 طفلًا قاصرًا

أما الأسرى المرضى فقد بلغ عددهم 700 أسير وهوك يعانون من أمراض بدرجات مختلفة، بينهم 24 أسيرًا مصابون بالسرطان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.