محليات
خيمة اعتصام

إقامة خيمة اعتصام ضد الجريمة أمام مباني الحكومة في القدس

نجاة حمودة

خيمة اعتصام احتجاجًا على تفشّي الجريمة في المجتمع العربي

أعلنت لجنة المتابعة عن افتتاح خيمة، صباح الإثنين القريب، في تمام السّاعة العاشرة صباحًا استمرارًا إلى يوم الأربعاء القادم، كخطوة احتجاجيّة على تفشّي الجريمة في المجتمع العربي، وعلى تقاعس الشرطة في جمع السّلاح والقبض على المجرمين

حيث سيتم دعوة وسائل إعلام محليّة ودوليّة وممثّلي السّفارات المختلفة إلى جانب الجّمهور الواسع للخيمة، ليتم الاطلاع على عمق وخطورة ظاهرة العنف والإجرام وتفشّيها مع كل يوم. 

وأشارت المتابعة إلى أنّ هذا النّشاط يأتي ضمن حملة واسعة تحت عنوانيّ: "نريد الحياة" في إشارة إلى أنّ استفحال الجريمة المنظمة نتاج لسياسة سلطوية ممنهجة.

وقالت إن "الخيمة ستفتتح في العاشرة من صباح الإثنين القريب، حيث سيتم دعوة وسائل اعلام محلية ودولية وممثلي السفارات المختلفة إلى جانب الجمهور الواسع للخيمة، للاطلاع على عمق وخطورة ظاهرة العنف والإجرام في المجتمع العربي، ودور الدولة باستفحالها".

وأضافت "سينظم يوم الأربعاء مؤتمرًا صحافيًا تلخيصيًا الساعة الثالثة عصرًا بمشاركة ممثلي المتابعة، مختصين وأبناء للعائلات الثكلى".

وقال رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة "نحن نتهم المؤسسة الرسمية بالمسؤولية عن العنف في المجتمع العربي، بفعل سياسات مقصودة لإشغالنا ببعضنا البعض بدلا من النضال من أجل قضايانا وقضايا شعبنا الحارقة، ومن هذا المنطلق اتخذنا عددا من الخطوات الكفاحية، فنظمنا مطلع الأسبوع الحالي، قافلة سيارات شلت حركة السير في مفارق مركزية في البلاد، ونستعد لنصب هذه الخيمة ونُعدّ لتظاهرات أسبوعية في العديد من البلدات ولمظاهرة كبرى في الفترة المقبلة، ولن نستكين حتى البدء بخطوات عملية لاجتثاث الجريمة ومنظماتها من مجتمعنا".

كما وسيحضر رؤساء المجالس وسيتم استقبال الجمهور على مدار الثلاثة أيام المذكورة من الساعة العاشرة صباحّا حتّى السّاعة السّابعة مساءً.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.