إقتحام مئات المستوطنين صباح اليوم الخميس، ساحات المسجد الأقصى بحراسة مشددة من قِبل قوات الشرطة الاسرائيلية، ودعت "منظمات الهيكل" الى هذه الاقتحامات الجماعية، بمناسبة ما يسمى "عيد الشفوعوت" أو "نزول التوراة".

أفادت مصادر فلسطينية محلية، أن أكثر من 200 مستوطن اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، وقاموا بجولات استفزازية في ساحاته، فيما أدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه وقبالة قبة الصخرة.

وأضافت المصادر، الى جانب الاقتحامات، قد قاموا بأداء صلوات وطقوس تلمودية عند أبواب الأقصى، حيث أدى مستوطنون رقصات وصلوات وترانيم توراتية قبالة أبواب الأقصى وفي القدس القديمة.

وفي المقابل، واصلت شرطة الاحتلال سياسية التضييق على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل للمسجد الأقصى، وتدقق في هوياتهم الشخصية، وتحتجز بعضها عند بواباته.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.